سجن جوالمنامة

المعتقل الحاج عبدعلي السنكيس يعتصم في ساحة سجن جو ويدعو إلى إنهاء “العزل غير القانوني”

الناشط-عبد-علي-السنكيس-يعتصم-مجددا-داخل-السجن-“لا-لاعتقال-النساء”-160

المنامة – البحرين اليوم

جدد المعتقل الحاج عبد علي السنكيس اعتصامه داخل سجن جو المركزي في البحرين رفضا للمضايقات الممنهجة التي يتعرض لها السجناء.

وأفادت مصادر من داخل السجن اليوم السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧م بأن الحاج السنكيس اعتصم منذ صباح اليوم في الساحة الخارجية للسجن مرتدياً قميصاً مكتوباً عليه “لا للحصار” و”لا للعزل غير القانوني” باللغتين العربية والإنجليزية مع لافتة مكتوب عليها العبارة ذاتها.

ودعا الحاج السنكيس الجهات المعنية الرسمية لمتابعة شكاوى المعتقلين ولاسيما بشأن المضايقات التي يتعرض لها شخصياً مع زملائه الآخرين. وشدد على ضرورة إنهاء العزلة المفروضة عليه وعلى بقية المعتقلين، وقال بأنه “متضرر شخصياً” من هذه الإجراءات الانتقامية، وأن هناك ملفات قدّمها بهذا الخصوص إلى ما تُسمى بوحدة التحقيق التابعة لوزارة الداخلية الخليفية، وبقية المؤسسات الرسمية الأخرى.

وأشار الحاج السنكيس إلى وضعه تحت الشمس في منتصف الشهر الماضي لمدة ساعتين، كما أن هناك مضايقات مقصودة في أمور النظافة والحلاقة الشخصية، حيث لا يُسمح بها إلا بأوامر عليا.

من جهة أخرى، أكدت المصادر من السجن بأن الأوضاع الصحية والإنسانية لا تزال في تدهور متواصل، كما أن الحالات التي تمت إثارتها في الفترة الأخيرة لا تزال تُعاني من الإهمال الصحي، ومنها حالة المعتقل السيد فيصل العلوي، من بلدة عذاري، الذي يُعاني من آلام في الخصيتين، وترفض الجهات الرسمية صرف الدواء المناسب له وتقديم العلاج.

ومن المقرر أن تتجه عائلة العلوي إلى تقديم شكوى بهذا الخصوص إلى النيابة العامة.

وفي السياق نفسه، تحدثت المصادر عن وضع صحي غير مستقر للمعتقل نادر العريض، ولاسيما في ظل سوء التغذية التي يُعاني منها السجناء بعد التعاقد مع شركة جديدة لتوفير الطعام السجناء، حيث يشكون من سوء الطعام وعدم ملاءمته للسجناء المرضى، كما أن إعداده ينم عن سخرية من السجناء حيث أن الوجبات مطبوخة بشكل عشوائي وبمكونات غير متناسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى