المنامة

المعتقل الرياضي محمد ميرزا يواصل إضرابه لليوم الثاني تضامنا مع الأستاذ مشيمع وإضراب نجله

علي مشيمع: رسائل من السجون أبدت رغبتها في الإضراب دعما لمطالبه

 

المنامة – البحرين اليوم

يواصل المعتقل السياسي المحكوم البطل الرياضي محمد ميرزا الإضراب لليوم الثاني على التوالي تضامنا مع الرمز المعتقل الأستاذ حسن مشيمع واحتجاجا على منعه من العلاج.

وأعلن بطل لعبة الجوجوتسو محمد ميرزا (أبو جبرائيل) البدء في إضراب مفتوح منذ يوم أمس السبت 18 أغسطس 2018م، من داخل سجنه في سجن جو المركزي، معبرا عن الاحتجاج على حرمانه من العلاج المناسب وسوء المعاملة أثناء الزيارة العائلية.

وكان الناشط علي مشيمع بدأ إضرابا عن الطعام في الأول من أغسطس الجاري أمام السفارة الخليفية في لندن، للمطالبة بتوفير العلاج لوالده الأستاذ مشيمع والسماح له بالزيارة العائلية والكتب دون قيود.

وقال مشيمع بأن رسائل عديدة وصلته من سجن جو وسجن الحوض الجاف وسجن النساء في البحرين؛ أبدت فيها الرغبة في مشاركته في الاضراب عن الطعام والتضامن مع الأستاذ مشيمع، ولإظهار معاناة السجناء في سوء المعاملة والحرمان من العلاج، وأشار مشيمع إلى أن “رقعة الاحتجاجات سوف تتسع داخل السجن وخارجه إن لم تتوقف الانتهاكات في السجون”.

وحصد إضراب مشيمع تأييدا واسعا داخل بريطانيا وخارجها، وقال ناشطون بأن حملة التضامن “فاقت التوقعات”، وهو ما أثار استياء السفير الخليفي فواز محمد الذي “بدأ باستعمال البلطجة والتهديدات ضد المتضامنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى