سجن جوالمنامة

المعتقل محمود عبدالرسول يواصل الإضراب منذ ٢٧ يونيو.. وتجهييز متواصل لإضراب “حقوقي مسلوبة” الجماعي

 

المنامة – البحرين اليوم

قالت مصادر إعلامية أهلية بأن المعتقل محمود عبد الرسول سلمان بدأ إضرابا عن الطعام منذ تاريخ ٢٧ يونيو الماضي احتجاجاً على سوء المعاملة في سجن جو المركزي بالبحرين.

وأوضحت المصادر بأن محمود – الذي ينزل في مبنى ١٤ بسجن جو – تم تهديده وتشديد الإجراءات ضده لإجباره على فك الإضراب، وقامت سلطات السجن بنقله إلى السجن الإنفرادي في ٢ يوليو الجاري، كما تم الاعتداء عليه بالضرب في ٣ يوليو.

وبسبب الظروف القاسية وإصراره على مواصلة الإضراب؛ أُصيب محمود بالإغماء عدة مرات، إلا أن السلطات عمدت إلى عدم نقله إلى عيادة السجن انتقاماً من موقفه الاحتجاجي وإصراره على الإضراب.

وفي السادس من يوليو أُعيد محمود إلى مبنى ١٤ مع استمرار تدهور وضعه الصحي وإصابته بالإغماء على نحو يومي، في الوقت الذي تكتفي قوات السجن برشّ الماء عليه من غير معالجته في العيادة، وقال له أحد المرتزقة: “نريدك أن تموت”.

 

يُشار إلى أن محمود (٢٦ عاما) من منطقة سترة، بلدة مركوبان، وتم اعتقاله في ٦ مايو ٢٠١٤م من منزل جده في بلدة الماحوز، ووجّهت إليه تهمة المساعدة على تهريب الشهيد رضا الغسرة والمحرَّر حسين البناء من سجن جو في العام ٢٠١٤م.

Untitled

إلى ذلك، أعلن المعتقلون في سجن الحوض الجاف وسجن جو الإعداد لإضراب جماعي تحت شعار “حقوقي مسلوبة”.

وأصدر المعتقلون بيانا في الرابع من يوليو دعوا فيه المواطنين والجهات الحقوقية والشعبية والأهالي للتضامن والمساندة معهم في الإضراب الذي أكدوا بأنه جاء بعد استنفاذ كل السبل من أجل معالجة الانتهاكات والمضايقات التي يواجهونها داخل السجن، وحرمانهم من أبسط الحقوق.

وقالت مصادر إعلامية قريبة من القائمين على الإضراب، بأن الخطوات جارية لإتمامه، رغم “التضييقات” التي تقوم بها إدارتا سجني الحوض الجاف وجو لإعاقة تنفيذ الإضراب جماعيا.

وذكر حساب @Prisons_BH على موقع تويتر بأن هناك أكثر من ١٣٠٠ معتقل، بين سياسي وجنائي، جاهزون لخوض الإضراب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى