المنامة

المعتقل هاني مرهون يتجاوز الأربعين يوما من الإضراب.. ومخاوف على حياته بعد دخول مرحلة “الخطر”

 

المنامة – البحرين اليوم

تجاوز المعتقل هاني مرهون اليوم الأربعين من الإضراب عن الطعام داخل سجن جو المركزي في البحرين، وأكدت مصادر حقوقية بأن وضعه الصحي دخل مرحلة الخطر في ظل إحجام السلطات الرسمية عن الاستجابة لمطالبه بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها.

وقد وجهت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” رسالة إلى المؤسسة (الرسمية) لحقوق الإنسان وأمانة التظلمات التابعة لوزارة الداخلية في البحرين بشأن إضراب هاني وابنه حسين مرهون، وخاصة بعد تدهور صحة هاني مرهون منذ بدء إضرابه عن الطعام في 14 أكتوبر الماضي.

وعبرت الرسالة عن الاستهجان لعدم رد المؤسسة الحكومية وإدارة التظلمات للرسائل التي رفعها مرهون، وطلب اللقاء بالمسؤلين فيها، ما دفعه للإضراب عن الطعام.

وأكدت الناشطة زينب خميس بأن هاني بدأ يعاني من مضاعفات صحية بسبب الإضراب، ومن ذلك فقدان الإحساس بأطرافه.

وذكرت خميس بأن هاني مرهون استنفذ كل الإجراءات الرسمية، وخاطب الجهات ذات الصلة، كما تقدمت عائلته بأكثر من تسع شكاوى لما تُسمى الأمانة العامة للتظلمات خلال الفترة الأخيرة، ودعت فيها لحصول هاني على حقوقه الطبيعية داخل السجن، إلا أن ذلك لم يسفر عن نتيجة تُذكر.

وتساءلت خميس “إذا كانت هذه الجهات تمارس سياسة الصمت والتجاهل فيما يصلها من شكاوى؛ إذاً إلى منْ يلجأ السجناء، ومتى ستُفتح الأبواب والآذان لهم لتوفير حقوقهم التي هي من الأساس أصيلة ولا يجب المساس بها؟!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى