اوروبا

الناشط البحراني عيسى العالي: شوارع لندن تلاحق الخليفيين.. والدعم لن يحمي عرشهم

IMG-20160309-WA0008

لندن – البحرين اليوم

 

انتشرت في شوارع العاصمة البريطانية لندن إعلانات مناهضة للتسلح ظهر فيها الناشط البحراني عيسى العالي، الذي تعرض للاعتقال والتعذيب في سجون البحرين، ومُنح اللجوء في بريطانيا قبل نحو عام.

 

الإعلانات تأتي في سياق حملة تقودها منظمات بريطانية حقوقية ضد تسليح الأنظمة القمعيّة، وتتزامن مع معرض يُنظم في لندن لتسويق المنتوجات العسكرية وتكنولوجيا المراقبة والتجسس، والتي يؤكد نشطاء بأن أنظمة معروفة بالقمع تستعملها لتعقب النشطاء وملاحقة أنشطتهم السلمية.

وفي تصريح لـ(البحرين اليوم)، قال الناشط العالي بأن سبب اختياره ليكون في واجهة هذه الإعلانات يعود إلى كونه أحد “ضحايا النظام الخليفي”، مشيرا إلى “تعرضه للاعتقال والتعذيب عدة مرات في البحرين”.

IMG-20160309-WA0010

وأشار العالي إلى أن الحملة تهدف إلى “وقف دعم وتسليح الأنظمة القمعية، وعلى رأسها النظام في البحرين، والذي يحظى بدعم من الحكومة البريطانية، وهو ما دعا المنظمات المعنية” لاختياره في هذه الحملة.

 

وأضاف بأن هذا الاختيار يمثل “رسالة إلى الخليفيين، مفادها أن أصوات الضحايا ستكون لعنة تلاحقهم في كلّ مكان، وبينها شوارع لندن، التي يتجوّل فيها خليفيون بين فترة أخرى”، وقال إن “اسم البحرين بات يُعرَف في شوارع لندن اليوم بأنه قرين بنظامٍ قمعي يستعمل التعذيب بشكل ممنهج ضد النشطاء والمواطنين، وهو ما يفضح الخليفيين وأفعالهم في جزيرتنا الصغيرة”، بحسب تعبيره.

العالي أكد بأن الدعم البريطاني للنظام الخليفي بالتسليح “والخبرات الأمنية وتقنيات التجسس” لن يحمي “العرش الخليفي من السقوط”، في ظل استمرار الحراك الشعبي في الداخل “والنضال الحقوقي والمطلبي والاحتجاجي في دول العالم”.

 

 

 

IMG-20160309-WA0000

IMG-20160309-WA0002

IMG-20160309-WA0001

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى