غير مصنف

النظام الخليفي يعتقل السيد محمد الغريفي.. والنطق بحكم الناشط نبيل رجب غدا

المنامة – البحرين اليوم

اعتقل النظام الخليفي اليوم الأربعاء،  5 أكتوبر،  رجل الدين السيد محمد الغريفي، نجل الشهيد السيد أحمد الغريفي، وذلك في استمرار لاستهداف علماء الدين الرافضين للهجوم الخليفي الأخير على هوية المواطنين وشعائرهم.

وكانت القوات الخليفية استدعت السيد الغريفي اليوم واحتجزته لعرضه على النيابة غدا. وقد اعتقل السيد الغريفي الشهر الماضي واحتجزته أسبوعين وذلك بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز المفتوح عند محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم. ويأتي اعتقال الغريفي مجددا في سياق التعديات المتصاعدة منذ بدء شهر محرم والاعتداء على مظاهر عاشوراء ومنع الخطباء من دخول بلدة الدراز لإحياء المجالس الحسينية.

وعلى صعيد آخر، تشهد المحاكم الخليفية غدا جلسة للنطق في الحكم ضد الناشط الحقوقي نبيل رجب بتهم تتعلق برفض الحرب على اليمن وفضح الانتهاكات في السجون الخليفية، فيما يخشى نشطاء ومحامون من إصدار حكم مشدد ضده. وقد أصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش بيانا اليوم دانت فيه الصمت الدولي حيال استمرار اعتقال رجب الذي أجرى يوم أمس عملية لاستئصال المرارة بعد نقله لسجنه الأول الذي عانى فيه من السجن الإنفرادي والتضييق الممنهج.

إلى ذلك أجلت المحاكم اليوم جلسات استئناف عدد من المعتقلين، وبينهم المدونة طيبة اسماعيل المحكومة بالسجن سنة واحدة بتهمة “إهانة الملك” على موقع تويتر، وكذلك استئناف الحكم بسجن عالمي الدين السيد ياسين الموسوي والشيخ عزيز الخضران والمخرج ياسر ناصر المحكومين سنة بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى