المنامة

النيابة الخليفية: الحكم على مواطنة ومواطن السجن 3 سنوات بتهم “إدارة حسابات مناهضة للحكم”

الحكم يخص الناشطة نجاح الشيخ التي تعرضت للتعذيب والتحرش الجنسي

 

المنامة – البحرين اليوم

أعلنت النيابة العامة الخليفية في البحرين اليوم الاثنين 25 يونيو 2018 بأن محكمة خليفية قضت بسجن مواطنين 3 سنوات بتهم تتعلق بالتدوين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتعلق القضية بالناشطة نجاح الشيخ التي تم اعتقالها بسبب مدونات اعترضت فيها على إقامة سباقات الفورملا واحد في العام 2017 بالبحرين بسبب انتهاكات النظام لحقوق الإنسان.

وصرح عيسى الرويعي، رئيس النيابة، بأن المتهمين وُجهت إليهما “جناية الترويج لأعمال إرهابية وحيازة وإحراز وسيلة من وسائل التسجيل استعملت أو أعدت للاستعمال لإذاعة ذلك الترويج و الترويج و التحبيذ لقلب أو تغير النظام السياسي باستخدام وسائل غير مشروعة” بحسب زعمه.

وأضاف “تخلص الواقعة عن قيام المتهمة بإدارة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن نشر مقالات وفيديوهات تتضمن الترويج للأعمال الإرهابية والتحريض على كراهية نظام الحكم وتقوم بجمع أموال لتنظيم الفعاليات والمسيرات المناهضة للنظام الحكم”، وادعى بأنه “ثبت بأن المتهم يساعد المتهمة في إدارة الحسابات التي تديرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم المتهم بتنظيم الفعاليات وعمل الشعارات السياسية المناهضة للحكم، وقاموا بنقل الأخبار الكاذبة والمغرضة عن الأوضاع بمملكة البحرين ليتم نشرها على القنوات الفضائية بغرض التحريض على كراهية نظام الحكم والترويج للأعمال الإرهابية التي تحدث في البحرين وللنيل من هيبة الدولة والإضرار بمصالحها وتشويه صورة المملكة في الخارج”.

وفي حين أن منظمات حقوقية وثقت تعرض الشيخ للتعذيب الجسدي والنفسي والتحرش الجنسي، فإن الرويعي ادعى في تصريحه بأن النيابة الخليفية استندت في الاتهامات على “الأدلة القولية”، ومنها “شهادة الشهود والأدلة الفنية بالإضافة إلى اعترافات المتهمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى