المنامة

النيابة في البحرين تحيل ثمانية مواطنين للمحاكمة بتهمة “حرق دورية” في بلدة الدراز

توجيه تهم "الشروع في القتل والحرق والتجمهر" للمتهمين

 

المنامة – البحرين اليوم

وجهت ما تُسمى نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين اليوم الثلاثاء 24 يوليو 2018 اتهامات لثمانية مواطنين في قضية “حرق دورية” في بلدة الدراز، وأحالتهم للمحاكمة.

وقال أحمد الحمادي، رئيس النيابة، بأن التحقيقات انتهت في القضية التي وقعت في 21 مارس 2018م وتمت إحالة ثمانية مواطنين إلى المحاكمة بعد توجيه تهم ملفقة ضدهم بـ”الشروع في القتل والحرق والإتلاف تنفيذا لغرض إرهابي والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال”.

وادعى بيان النيابة بأن “المتهمين قاموا بالتخطيط لارتكاب جريمتهم وتجهيز الأدوات، وبيوم الواقعة اجتمعوا بالمكان المتفق عليه بمنطقة الدراز وقاموا بأخذ البترول والزجاجات الحارقة وتوجهوا للدورية وسكبوا مادة البترول عليها ثم قاموا برميها بالزجاجات الحارقة مما أدى إلى اشتعال النار فيها و إصابة أحد أفراد الشرطة”.

وحول طريقة الاكتشف المزعوم للمتهمين، ادعى البيان بأن هناك “تحريات” تم إجراؤها من غير أن يذكر البيان طبيعتها، وأنها انتهت إلى “التوصل للمتهمين” الذين تم استدعاؤهم وعرضهم على النيابة.

كما زعم البيان بأن النيابة استندت في اتهاماتها على “الأدلة القوليه منها شهادة الشهود والأدلة الفنية وتقارير إدارة الأدلة الجنائية بالإضافة إلى اعترافات المتهمين”.

وتشكك تقارير حقوقية عديدة في “نزاهة” النيابة العامة وفي عدالة إجراءاتها، وتوثق التقارير العديد من حالات الإكراه التي تعرض لها المعتقلون لإجبارهم على الإدلاء بالاعترافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى