الخليج

اليمن: الناطق باسم الجيش يؤكد الالتزام بوقف إطلاق النار.. ووفد صنعاء يتجهز للذهاب إلى الكويت

الت111قاط

صنعاء – البحرين اليوم

 

أعلن الناطق الرسمي للجيش اليمني، العميد شرف لقمان، عن التزام الجيش اليمني واللجان الشعبية بوقف إطلاق النار من منتصف ليلة أمس الثلثاء، 19 أبريل، مع الإحتفاظ بحق الرد في مواجهة الخروقات.

ودخلت اليمن تحت مظلة اتفاق وقف إطلاق النار ابتداء من منتصف الليلة الماضية، وأبلغت السعودية والجيش اليمني وحركة انصار الله ممثلَ الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ موافقتهم على وقف القتال.

وقد أكد وفد صنعاء، المتمثّل بحركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، مشاركته بمشاورات الكويت في ضوء تثبيت وقف النار.

9508005_p
وفي رسالة إلى المبعوث الأممي، ولد الشيخ أحمد، أوضح الوفد أنّه تلقى رسالة من الأمم المتحدة، تضمّنت تأكيدات بتثبيت وقف إطلاق النار والأعمال القتالية وإيضاحات وتعهدات لبعض النقاط.

الرسالة أكّدت موافقة الوفد على المشاركة في محادثات الكويت، مشيراً إلى احتفاظه بحقّ تسجيل أي موقفٍ في حال عدم التزام أطراف العدوان السعودي بوقف الأعمال العسكرية أو فرض أجندة غير متوافَق عليها.

وقال رئيس المجلس السياسي لأنصار الله، صالح الصماد، إنه بموجب تعهدات الأمم المتحدة وعددٍ من السفراء بتثبيت وقف إطلاق النار، وكذلك التوافق على أولويات أجندات الحوار؛ تمت الموافقة على المشاركة في مفاوضات الحل السياسي بالكويت.

الصماد-2-310x165

ونقل موقع “صدى المسيرة” عن الصماد، اليوم الأربعاء، قوله بأن القبول بالذهاب لمفاوضات الكويت جاء بعد تلقّي تأكيدات من المبعوث الدولي وعدد من السفراء بأولوية تثبيت وقف إطلاق النار كخطوة أساسية وضرورية للدخول في حوار ناجح تتوافق الأطراف المتحاورة بموجبه على أولويات أجندته في طاولة الحوار.

وأشار أنه بناء على هذه التعهدات “تمت الموافقة على الذهاب للمفاوضات”.

كما أكّد الصماد على أنه “سيكون للوفد الوطني حقُ اتخاذِ الموقفِ المناسب أمام أيّ تجاوزاتٍ في ما تم التعهّد به”.

وخاطب الصمادُ الشعب اليمني، قائلاً “على شعبنا أن يطمئنَّ الى أنّنا سنكونُ عند تطلعاته برفع المعاناة عنه والحفاظ على سيادته واستقلاله وكرامة أبنائه وفاءً لتضحياته وصموده الذي لا يمكن المساومة عليها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى