الخليج

انتحاريان نفذا هجوم الأحساء.. وتضارب بين روايتي “الداخلية” و”شهود العيان”

تفجير

الرياض- البحرين اليوم

قالت وزارة الداخلية السعودية إن شهيدين اثنين وسبعة جرحى هم حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم الجمعة مسجد شيعي في حي المحاسن في الأحساء شرق البلاد، لكن شهود عيان ووسائل إعلام سعودية قدرت عدد الشهداء ما بين ثلاثة إلى خمسة وذكرت اسمائهم.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان أصدره اليوم، إن الهجوم نفذه انتحاريا، نجح الأول في تفجير نفسه، فيما قُبض على الثاني بعد عملية تبادل إطلاق نار مع رجال الأمن.

لكن الرواية الأخرى للحادثة التي نقلتها وسائل إعلام محلية عن شهود عيان، ذكرت أن المهاجمين أطلقا النار على دورية أمنية كانت تقف بجوار المسجد، قبل أن يتجها إلى داخله، حيث أغلق المصلون الباب أمامهما ما دفع أحد الانتحاريين إلى تفجير نفسه في الفناء الخارجي، وهو ما مكن رفيقه الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً من الدخول.

ليبادر بفتح النار بطريقة عشوائية من سلاح رشاش يحمله، وقتل وأصاب عدداً من المصلين بينهم أب وابنه، وحينما نفذت ذخيرته وحاول استبدالها بشريط رصاص آخر، هاجمه عدد من رواد الحسينية وتمكنوا من السيطرة عليه.

وأظهر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإرهابي المفترض وهو ساقط على الأرض ويُضرب من المصلين فيما كان يرتدي ما بدا أنه حزام ناسف.

كما وثق فيديو آخر عملية نقل “الإرهابي المفترض” بسيارة شرطة، فيما كان حينها رجال أمن يطلقون النار في الهواء لتفريق الغاضبين الذين ألتفوا حول الدورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى