العالم

بالتزامن مع زيارة محمد بن سلمان.. الجيش الباكستاني يتعهد بالدفاع عن أراضي السعودية

صورة من الاجتماعي الذي عقده ابن سلمان أمس الأحد مع قيادات الجيش الباكستاني.
صورة من الاجتماع الذي عقده محمد بن سلمان أمس الأحد مع قيادات الجيش الباكستاني.

أسلام آباد- البحرين اليوم

تعهدت باكستان بالدفاع عن السعودية “في حال تعرض أمنها وسيادتها للخطر”، ويأتي هذا بالتزامن مع زيارة قام بها ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان إلى إسلام آباد أمس الأحد. 

وقال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف خلال اجتماع مع ولي ولي العهد السعودي “سيقف الشعب الباكستاني دائما مع الشعب السعودي ضد أي تهديد لسيادة المملكة ووحدة أراضيها”.
لكنه أعلن استعداد بلاده للوساطة بين السعودية وإيران.

وعقد ابن سلمان اجتماعاً منفصلاً مع قائد الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف، استمر لنحو سبع ساعات حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية

ونقلت وكالة رويترز عن بيان أصدره الجيش الباكستاني أن الجانبين ناقشا القضايا المتصلة بالأمن الإقليمي، وأن شريف أبلغ الضيف السعودي بأن أمن دول الخليج يمثل أهمية قصوى لباكستان.

من جهتها، أفادت وكالة الأناضول التركية أن الجنرال شريف تعهد بأ، “الجيش الباكستاني لن يتردد في حماية أراضي الحرمين (السعودية) في حال تعرضها للخطر”.

وقالت “الأناضول” إنها حصلت على معلومات من مصادر في وزارة الدفاع الباكستانية تفيد بأن الجانبين بحثا “الدور الذي ستلعبه إسلام آباد في إطار التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، والذي أعلنته السعودية الشهر الماضي، بحيث سيكون دورها حفظ سيادة المملكة في مواجهة الإرهاب في حال انتشار جنودها على الأراضي السعودية”.

وكانت باكستان أشارت في وقت سابق إلى أنها ستشارك في التحالف المؤلف من 34 دولة والذي تقوده السعودية لمكافحة الإرهاب بالعالم الإسلامي، وأنها تنتظر من الرياض مزيدا من التفاصيل بخصوص كيفية مساهمتها في التحالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى