آية الله النمرالشيخ نمر النمراوروبا

بالصور: المعارضة البحرانية في برلين تشارك في الإحياء المركزي لأربعين الشهيد النمر

برلين – البحرين اليوم

IMG_5774

شاركت المعارضة البحرانية في العاصمة الألمانية برلين مساء اليوم السبت، ١٣ فبراير، في فعالية التأبين الخاصة بذكرى أربعين الشهيد الشيخ نمر النمر، وذلك في ظل استمرار سلطات آل سعود في احتجاز جثمانه، وبقية الشهداء النشطاء الثلاثة، “خشية من تحوّل ضريحه إلى مزار للمواطنين”، كما يقول مراقبون.

IMG_5780

وشارك في فعاليّة الإحياء التي أقيمت في قاعة “أحلام دبي”، عدد كبير من الفعاليات السياسية والاجتماعية، وأكثر من١٥ من ممثلي الجاليات والمؤسسات الدينية والسياسية والحقوقية.

Screen Shot 2016-02-13 at 22.03.38

ومن أبرز المشاركين في التأبين جمعية الإرشاد (السيد أبو عبد ترحيني)، المعارضة البحرانية في ألمانيا (الناشط المعارض حسين حميد)، ممثل الجبهة الشعبية (إبراهيم إبراهيم)، التيار الوطني الحر (رفيق حجازي)، جمعية الكرمل، المعرضة السعودية (المعارض عادل آل سعيد)، جمعية المبرات (سعيد اسماعيل)، رئيس المنظمة السعودية الأوروبية لحقوق الإنسان علي الدبيسي، الجمعية اليمنية الأوروبية (سيف الوشلي)، مؤسسة التراث (السيد محمد العامر)، مركز رسول الله (يوسف ياسين)، ومركز الحسنين.

IMG_5812

وأكدت الكلمات في التأبين على دور الشيخ الشهيد في إنهاض الحراك المطلبي في شرق الجزيرة العربية، منددين بجريمة الإعدام والدور التدميري الذي يمارسه آل سعود على مستوى المنطقة.

Screen Shot 2016-02-13 at 22.10.17

يُشار إلى أن الإحياء التأبيني في برلين يأتي في سياق فعاليات تأبينية في مختلف العواصم الدولية في قارات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى