اوروبا

برلماني ألماني يطالب السلطات الخليفية بالإفراج الفوري عن زعيم المعارضة الرمز حسن مشيمع

البحرين اليوم – من برلين ..

طالب نائب في البرلمان الألماني“ البوندستاغ“ السلطات الخليفية الحاكمة في البحرين بالإفراج الفوري عن الرمز البحراني الأستاذ حسن مشيمع.

أتت المطالبة في رسالة بعثها النائب راين كيلر إلى سفير العائلة الخليفية لدى برلين وأعرب فيها عن قلقها حيال قضية الرمز مشيمع المسجون في البحرين منذ عام 2011 بسبب“ دوره في قيادة الحراك المطالب بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان“ بحسب ماورد في الرسالة.

أشار النائب إلى أن اعتقال الرمز مشيمع لقي إدانة محلية ودولية واسعة ودعوات لإطلاق سراحه من منظمات حقوقية دولية مثل هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية وهيئات تشريعية مثل البرلمان البريطاني ومجلس الشيوخ الأميركي والبرلمان الأوروبي الذي تبنى مشروع قرار دعا فيه لإطلاق سراحه.

ذكّر النائب السفير الخليفي بأن مشيمع تعرض للتعذيب وحكم بالسجن المؤبد لدوره في قيادة الحراك السلمي المطالب بالتحول الديمقراطي في البحرين. يعاني مشيمع اليوم من سوء المعاملة والإهمال الطبي ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي, وقد وضع ومنذ عام في العزل الصحي ولم يسمح لعائلته بالوصول إلى سجله الطبي.

بيّن النائب أن هناك قضايا عدة معلقة تتعلق بالرمز مشيمع بحسب ما أفاد نجله علي مشيمع ومنها منعه من الاتصال التلفوني بعائلته منذ رفضه الإفراج المشروط عنه.

وكذلك ترفض السلطات توفير العلاج اللازم له وخاصة مايعانيه من ألم في ركبتيه وأذنه. كما ان السلطات ترفض تقديم سجله الطبي للعائلة القلقة على صحته خاصة بعد إخباره بتعرض كليته للضرر.

وبالنظر إلى هذه المعطيات فقد طالب النائب الألماني السلطات الخليفية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الرمز مشيمع, وتوفير العلاج اللازم له وخاصة المتعلق بركبتيه وكليته, وأخيرا إطلاع عائلته على سجله الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى