الخليج

بسبب دفاعه عن الشهيد النمر.. السعودية تحكم على الفنان فاضل الشعلة بالسجن ٤ سنوات

القطيف، شرق السعودية – البحرين اليوم

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية اليوم الأحد، ٦ نوفمبر، بسجن الفنان فاضل الشعلة ٤ سنوات ومدة مماثلة بالمنع من السفر على خلفه نشاطه الحقوقي وتدوينات دان فيها إعدام الشهيد الشيخ نمر النمر واتهم فيها النظام السعودي بالوقوف وراء نشر الفكر التكفيري.

ودان حقوقيون ونشطاء الحكم على الشعلة على خلفية التعبير عن آرائه، مؤكدين بطلان التهم المنسوبة إليه وعدم عدالة الإجراءات القضائية في السعودية. ووصف المحامي طه الحاجي الحكم ب”القاسي والتعسفي”، وأنه “تدمير للكفاءات والطاقات”.

واعتقلت السلطات السعودية الشعلة في ديسمبر ٢٠١٥م وتعرض للإخفاء القسري في المرحلة الأولى من اعتقاله، كما حُرم من حق الدفاع المناسب.

وأنتج الشعلة العديد من البرامج والأفلام التسجيلية والفنية التي تتناول قضايا مختلفة من الحياة، واهتم بالدفاع عن التعايش السلمي والعدالة والحرية بين أفراد المجتمع، وهو يدير مؤسسة قيثارة للإنتاج الفني ومجموعات فنية مختلفة.

والشعلة ناشط حقوقي ومدون معروف في القطيف، وقبل اعتقاله اهتم بفضح الفكر التكفيري في السعودية والدفاع عن معتقلي الرأي في السعودية، كما اهتم بدعم الحملة الشعبية للتضامن مع بلدة العوامية وأهلها في وجه التعديات والمداهمات وحملات التحريض التي تواجهها من السلطات، ومنها الحملة التي حملت شعار “سأصلي الجمعة في العوامية”. كما كانت له تدوينات واضحة في التنديد بإعدام الشيخ النمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى