سجن جوالمنامة

بعد أسبوع من منع الاتصال.. بعض رموز الثورة المعتقلين يجرون اتصالا بعوائلهم: أسباب مجهولة وراء قطع الاتصال

 

المنامة – البحرين اليوم

بعد مضى أسبوع على قيام سلطات سجن جو المركزي في البحرين بقطع الاتصالات عن قيادات ورموز الثورة المعتقلين، اتصل بعضهم اليوم الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧م بأسرهم وأشاروا إلى أن أسباب قطع الاتصالات لا تزال مجهولة.

 

وقال الناشط الحقوقي حسين جواد، نجل الحاج جواد برويز – أحد الرموز المعتقلين – بأن الرموز ظنوا أن أحداثاً تقع خارج السجن وهو ما دفع السلطات لوقف اتصالهم بعوائلهم لمنع الأخبار من الوصول إليهم وإطلاعهم بما يجري خارج السجن.

يُشار إلى أن السلطات تفرض طوقاً شديدا على رموز الثورة المعتقلن، وتحيطهم في عزلة شديدة عن بقية السجناء وعنابر السجن منذ اعتقالهم في مارس وأبريل ٢٠١١م.

ويقول ناشطون بأن محاولات عديدة سعى النظام الخليفي من خلالها لكسر إرادة الرموز وإجبارهم عن التخلي عن مواقفهم المعروفة، بما في ذلك التضييق عليهم داخل الزنازن وتعريضهم لسوء المعاملة والتعذيب وتشويه السمعة، إضافة إلى حرمانهم من العلاج المناسب والرعاية الصحية المناسبة، لاسيما وأن عددا منهم كبير في السن ويُعاني من أمراض مزمنة. وقد فشلت هذه المحاولات في إخضاع الرموز، فيما شكل صمودهم في السجن واحدا من أهم أسباب استمرار الثورة طيلة السنوات الماضية وحتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى