المنامة

بعد أيام من إضرابه عن الطعام للسماح بلقائها.. وفاة خالة الشيخ ميرزا المحروس واختطاف ابنه علي

المنامة – البحرين اليوم

توفيت اليوم الأربعاء، ٩ نوفمبر، خالة القيادي المعتقل الشيخ ميرزا المحروس بعد يومين من تجميده للإضراب عن الطعام الذي نفذه احتجاجا على منعه من زيارتها في المستشفى حيث كانت ترقد بالعناية القصوى.

وقد توفيت زوجة الشيخ المحروس، المحكوم بالسجن ١٥ سنة ضمن القضية المعروفة بملف “الرموز”، في يناير من العام ٢٠١٤م، وقد شارك الشيخ المحروس في مراسم تشييعها بعد الإفراج المؤقت عنه وسط حضور شعبي وعلمائي واسع.

ودخل الشيخ المحروس قبل أسبوع إضرابا عن الطعام للسماح له بزيارة خالته التي كانت تقضي آخر أيامها في المستشفى. وبعد تدهور وضعه الصحي أعلنت والدته التضامن معه والدخول في الإضراب عن الطعام. وأول أمس فك الشيخ المحروس إضرابه بعد وعود بالنظر في طلبه بزيارة خالته في المستشفى قبل أن يُعلن عن وفاتها اليوم.

ومن المنتظر أن يدعو الشيخ المحروس للإفراج المؤقت عنه للمشاركة في مراسم تشييع خالته، مع توقع أن تتعنت السلطات الخليفية في ذلك واضطراره للدخول في إضراب جديد.

وتعرض الشيخ المحروس لتعذيب نفسي وجسدي ممنهج بعد اعتقاله في مارس ٢٠١١م، كما تعرض للإهانات والتحرش الجنسي، وهو يعاني من تراجع في وضعه الصحي حتى اليوم بسبب التعذيب الممنهج الذي تعرض له وسوء أوضاع السجن. وقد خاض سلسلة من الإضرابات لتمكينه من العلاج المناسب.

وفي السياق، اختطفت القوات الخليفية فجر اليوم الأربعاء نجل الشيخ المحروس بعد مداهمات نفذتها القوات والمليشيات على منازل بلدة البلاد القديم واختطفت خلالها عددا من المواطنين وأخفتهم في أماكن مجهولة وسط مخاوف من تعرضهم للتعذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى