المنامة

بعد إفشال المواطنين الهجوم قبل أيام.. الخليفيون يستعرضون ٩ طائرات عسكرية فوق سماء بلدة الدراز المحاصرة

 

المنامة البحرين اليوم

  نشر ناشطون اليوم الاثنين، ٢٦ ديسمبر، صورا تُظهر تحليق طائرات عسكرية تابعة للخليفيين فوق سماء بلدة الدراز المحاصرة منذ أكثر من ٦ أشهر.

   وأظهرت الصور المتداولة تحليق ٩ مروحيات عسكرية فيما تُشكل أسطولا من الطيران الحربي في سماء البلدة التي تواجها استدافها غير مسبوق من الحصار الخانق وإغلاق مداخلها بالآليات والمركبات العسكرية ونقاط التفتيش.

   وقال ناشطون بأن تحليق المروحيات العسكرية يمثل شكلا آخر من الحرب النفسية التي يواصلها الخليفيون بحق البلدة وأهلها الذين يواصلون اعتصامهم الحاشد والمفتوح بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم“، كما تتوالى التظاهرات الحاشدة مساء كل يوم انطلاقا من موقع الاعتصام، كما لم يستبعدوا نوايا جديدة من النظام لتكرار الهجوم العسكري على البلدة بعد الهجوم الفاشل قبل أيام وتصدي المواطنين له.

    ومنذ شهر يونيو الماضي، شن النظام الخليفي هجوما تصعيديا على الشيخ قاسم وسحب منه الجنسية وعقد سلسلة من المحاكمات المتواصلة ضده بتهمة أداء فريضة الخمس. وقد تحدى الشيخ قاسم هذا الاستهداف، وأكد بأنه “استهداف لوجود المواطنين وهويتهم”، ورفض التعاطي مع المحاكمة واعتبرها “غير شرعية”.

    ويوم الجمعة الماضي، دعا أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الحكومة الخليفية إلى التعقل وعدم الاستمرار في الحماقات محذرا إياها من عواقب وخيمة لا ينفع معها الندم.

%d8%b7%d8%a7%d9%89%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%a2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى