سجن جوالمنامة

بعد حرمان من الأهل قرابة العام.. الأستاذ مشيمع يلتقي العائلة اليوم الاثنين

763180924

المنامة – البحرين اليوم

 

بعد حرمان اقترب من العام، التقى الأستاذ حسن مشيمع اليوم الاثنين، 15 فبراير، بعائلته في سجن جو المركزي، من غير أن يرضخ الأستاذ مشيمع للشرط الذي فرضته السلطات الخليفية طوال الفترة الماضية للسماح بالزيارة، وهو ارتداؤه الزي الخاص بالسجناء.

وقد امتنع الأستاذ مشيمع، المحكوم بالسجن المؤبد، عن ارتداء الزي، ومعه الدكتور عبد الجليل السنكيس، المحكوم أيضاً بالسجن المؤبد، وذلك بعد الأحداث التي وقعت في سجن جو في مارس من العام الماضي، والتي عُرفت ب”انتفاضة السجون”، حيث اعترض الأستاذ مشيمع والدكتور السنكيس على هجوم القوات على السجناء، وأعلن السنكيس إضرابا عن الطعام استمر 313 يوماً، فيما كلف هذا الموقف الأستاذ مشيمع حرمانه من رؤية أهله منذ مارس 2015م.

وانتصر الأستاذ مشيمع في موقفه الاحتجاجي، وأُجريت الزيارة اليوم من دون أن يرتدي الزي المفروض على بقية المعتقلين، فيما أوضحت المصادر بأن إصرار الأستاذ مشيمع والدكتور السنكيس على رفض الزي، أسفر عن “وضْع استثناء خاص بهما” في هذا المجال.

وأشارت مصادر عائلية إلى أنّ الزيارة اليوم شهدت “مشاعر فياضة” في ظل معاناة العائلة وحرمانها من رؤية الأستاذ مشيمع طوال الأشهر الماضية، فيما أخذت الزيارة مدة ساعة “مرت بسرعة مثل الومضة”، بحسب أحد أحد أفراد عائلة الأستاذ، الذي أكد بأنّ الأخير بدا “بقوته المعهودة، ومعنوياته العالية”.

يُشار إلى أن الأستاذ مشيمع حُرم قبل عامين من رؤية الأهل أيضاً، ولذات السّبب، واستمر ذلك قرابة العام أيضاً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى