الخليج

بعد “هدنة” استمرت سنوات.. تنظيم القاعدة يعلن الحرب على نظام “آل سعود المتعفن”

الظواهري يلغي تنظيم ''دولة العراق والشام'' (داعش)

الرياض- البحرين اليوم

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إلى  “شن هجمات على السعودية وحلفائها الغربيين رداً على إعدام 43 عضواً في التنظيم” في تسجيل صوتي تم بثه أمس الأربعاء عبر شبكة الإنترنت.

وكانت السعودية أعمدت 47 شخصاً بينهم الشيخ نمر النمر وثلاثة شيعة آخرين في الثاني من يناير الجاري، إضافة إلى 43 على صلة بتنظيم القاعدة.

وتوقف التنظيم منذ تولي الظواهري زعامته بعد مقتل زعيمه السابق أسامة بن لادن في مايو 2011، عن الدعوة إلى شن هجمات داخل السعودية، فيما وصف بأنه هدنة غير معلنة بين السعودية والتنظيم المتشدد.

وكانت “القاعدة” شن هجمات دموية داخل البلاد بين عامي 2003 و 2006 نتج عنها مقتل المئات من والمواطنين وأجانب، وفي رمضان 2009 نجا الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية وولي العهد الحالي من محاولة اغتيال مزعومة، بعدما فجر انتحاري سعودي عضو في فرع التنظيم في جزيرة العرب  نفسه في مكتب الأمير.

وحث الظواهري “في التسجيل الصوتي السعوديين على الاطاحة باسرة آل سعود الحاكمة ودعا أتباع التنظيم في كل مكان إلى إلحاق الضرر بالمملكة من خلال شن هجمات على حلفائها الغربيين”.

وقال “أما آن لكم أن تتخلصوا من هذا النظام المتعفن الذي أفسد عليكم الدين والدنيا والذي لن يدافع عنكم أمام الخطر الصفوي ولا الخطر الأمريكي بل سيفر مجرموه”.

وأضاف “خير ثأر لاخوانكم أن تنكوا في التحالف الصليبي الصهيوني فتتبعوا مصالحه حيث استطعتم لان اكثر ما يؤلم آل سعود أن يضرب اسيادهم فيبحثوا عن خادم جديد لهم”.

وكانت تنظيم القاعدة في اليمن أطلق القنصل السعودي في عدن في إبريل الماضي بعد احتجاز دام أكثر من ثلاث سنوات، في صفقة غامضة مع الحكومة السعودية، لم يُعلن أي من الجانبين عن تفاصيلها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى