العالم

بيروت: افتتاح مؤتمر “البحرين.. حقوق رهن القيود”

01268913502

بيروت – البحرين اليوم

افتتح منتدى البحرين لحقوق الإنسان مؤتمرا حقوقيا اليوم الثلثاء، 29 مارس، في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان “البحرين.. حقوق رهن القيود”، بمشاركة حقوقيين عرب ودوليين.

الأمين العام للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، أنطوان مادلين، قال في كلمة بالمؤتمر، بأن السلطات الخليفية في البحرين “لا تزال تحرم غالبية البحرانيين من حقوقهم، وأنها تستعمل المؤسسات الحكومية للاعتداء على السكان، بدل حمايتهم”.

وقال بأن السلطات “تتلاعب بالقضاء” وتعمل على استعماله “لقمع كلّ منْ يمارس حقه في حرية الرأي والتعبير”.

وأشار إلى لقائه بعوائل الضحايا في البحرين، وقال “لا أنسى منْ قابلتهم ممن خسروا ابناً أو طفلاً”، وأضاف “هؤلاء يعكسون النضال في سبيل حقوق الإنسان”.

وأثنى على النشطاء البحرانيين الذين كان لهم دور كبير في إيصال صوتهم إلى البرلمان الأوروبي.

وألقى رئيس منتدى البحرين، يوسف ربيع، كلمة في الافتتاح اليوم، أشار فيها إلى وجود 4 آلاف معتقل في سجون آل خليفة بالبحرين، وتطرق إلى “القتل خارج القانون”، وانتهاك الحريات الصحافية وإسقاط الجنسية والإبعاد القسري للمواطنين.

ويستمر المؤتمر حتى يوم غد الأربعاء بعقد جلسات العمل، وبمشاركة حقوقيين من البحرين وخارجها، ومن بينهم الناشط جواد فيروز، والحقوقي سيد يوسف المحافظة. ويتناول المؤتمر ملفات تتعلق بحرية التعبير والتجمع والمواطنة في البلاد، وكيف تمارسها السلطات الخليفية حرمان المواطنين منها.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى