المنامة

تجديد توقيف المعتقلة نجاح أحمد ٣٠ يوماً في ظل موجة جديدة من استهداف النساء في البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

أمرت النيابة العامة الخليفية اليوم الخميس، ٢٢ يونيو ٢٠١٧م، بتجديد حبس المعتقلة البحرانية نجاح أحمد ٣٠ يوماً على خلفية اتهامات ملفقة ضدها تتعلق بالأوضاع السياسية في البلاد.

وشكت العائلة من مضايقات تتعرض لها المواطنة نجاح وذلك بعد امتناع سلطات السجن من السماح لها برؤية ابنها المعتقل علي جمعة (البالغ ١٧ عاما) والمحكوم ٣ سنوات بتهم سياسية، وعبّرت نجاح عن اشتياقها لرؤية ابنها، حيث إن سلطات السجن لم تسمح لهما إلا بالاتصال الهاتفي أسبوعيا، وذكرت بأنها رفعت رسائل بهذا الخصوص إلى السلطات، إلا أنها لم تتلق ردا إيجابيا حتى الساعة.

وإضافة إلى علي، فإن للمواطنة المعتقلة نجاح – من بلدة نويدرات – ابنا آخر يُدعى كميل، وعمره ١٤ عاما، وهو ملاحق أيضا قضائيا ويواجه محاكمة مؤجلة حتى شهر سبتمبر المقبل. ولنجاح ابن ثالث عمره ١٠ سنوات، وهو يُعاني بسبب حرمانه من أمه التي تعبر بدورها عن افتقادها له والمعاناة الشديدة التي تواجهها نتيجة ذلك.

يُشار إلى أن السلطات الخليفية استدعت نجاح في نهاية أبريل الماضي في مركز شرطة المحرق (مقر جهاز الأمن الوطني سيء الصيت)، وتعرضت خلال التحقيق للضرب والتحرش الجنسي كما أكدت العائلة حينها في اتصال مع (البحرين اليوم)، وقد هُدّدت نجاح بالقتل والاغتصاب بعد رفضها التعاون مع أجهزة المخابرات الخليفية.

ووُجّهت إلى نجاح قائمة من الاتهامات، ومنها “التحريض على كراهية النظام”، وإدارة شبكات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمويل فعاليات في بعض المناطق، إضافة إلى تهمة مزعومة بالتخابر مع “جهات إرهابية” خارج البحرين، بحسب زعم السلطات.

يُشار إلى أن النظام الخليفي استهدف النساء في البحرين على نحو مكثف منذ العام ٢٠١١م، وذلك بالضرب والتحرشات الجنسية والتعذيب النفسي والاعتقال. وقد اشتدت هذه الهجمة مجددا في الفترة الأخيرة، واعتقلت القوات الخليفية ما لا يقل عن ٤ نساء خلال اليومين الماضيين، فيما تعتقل ١٢ مواطنة بحرانية، وهن إضافة إلى نجاح: طيبة درويش، طيبة إسماعيل، فاتن حسين، منى حبيب، أميرة القشعمي، حميدة جمعة، هاجر منصور، مدينة علي، إيمان علي، آمال علي، وفاطمة علي.

وقد اعتقلت القوات الخليفية الأخوات إيمان وآمال وفاطمة أمس الأربعاء خلال المداهمات التي تشهدها بلدة الدراز منذ اجتياحها الدموي في ٢٣ مايو، وقد تم مساء اليوم الخميس الإعلان عن حبس الشقيقتين إيمان وفاطمة أسبوعا على ذمة التحقيق، والإفراج عن شقيقتهم آمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى