سجن جوالمنامة

تطورات مقلقة بشأن دخول المعتقل جعفر يومه ال20 في العزل مضرباً عن الطعام!

البحرين اليوم- المنامة

دخل السجين السياسي أحمد جعفر اليوم ال20 في العزل الانفرادي في سجن جو، سيئ الصيت، حيث يوصف وضعه بالـ “دمار”، ويواجه تحديات كبيرة في سبيل المطالبة بحقوقه وحريته المشروعة.

وفي تطور مقلق، أفاد السيد أحمد الوداعي، مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، الاثنين 4 سبتمبر، أنه “تم جلب سجين أجنبي إلى نفس الزنزانة حيث يُقدم له الطعام ويتناوله، بينما يستمر السجين جعفر في إضرابه عن الطعام”.

وتعتبر هذه الحالة جريمة تعذيب قائمة وفقًا للقوانين الدولية، حيث تشير قواعد “مانديلا” إلى أن الحبس الانفرادي لمدة تزيد عن 15 يومًا يُعتبر تعذيبًا، مما يثير مخاوف كبيرة بشأن حالة المعتقل جعفر الصحية والنفسية.

ووفقاً للوداعي، فقد أكد أنه من الضروري تدخل منظمات حقوق الإنسان عاجلاً للتحقق من وضع السجين أحمد جعفر، والضغط على السلطات الخليفية من أجل إنهاء حبسه في الانفرادي وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له.

ولفت إلى ضرورة مراقبة حالات السجون الخليفية بعناية من قبل المجتمع الدولي لضمان احترام حقوق الإنسان ومنع تكرار مثل هذه الانتهاكات.

وتذكر مصادر مطلعة، أن ما يفوق ال800 سجين سياسي مضرب عن الطعام منذ 7 أغسطس الماضي للمطالبة بحقوقهم الضرورية التي سلبتها منهم السلطات الخليفية، لا سيما حقهم الثابت بالحرية التامة والغير مشروطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى