المنامة

تظاهرات تحت عنوان “شهر الله شهر الثورة” ومشاعل تقرير المصير تصل لبلدة “المقشع”

Cj96TJkXIAAowiA

المنامة – البحرين اليوم

أعلن البحرانيون استعدادهم لاستقبال شهر رمضان المبارك عبر تظاهرات خرجت في مناطق مختلفة حملت عنوان “شهر الله شهر الثورة”.

استنكر البحرانيون في تظاهراتهم يوم أمس الخميس 2 يونيو 2016، الأحكام التي أصدرتها السلطات الخليفية في حق البحرانيين والتي تصل للإعدام.

وخرجت تظاهرات في بلدتي بوري ورأس رمان استذكر فيها البحرانيون جريمة هدم المساجد على أيدي قوات الاحتلال السعودي والقوات الخليفية، كما  رفع فيها البحرانييون الشعارات المطالبة بإسقاط النظام الخليفي.

Cj9yZ3TWYAAb3vq.jpg_large

وتنديداً بالأحكام الجائرة التي أصدرتها السلطات الخليفية في حق البحرانيين، انطلقت تظاهرة حاشدة في كل من السنابس وكرزكان حملت عنوان “نرفض أحكام الإعدام”، رفع فيها المتظاهرين صور المعتقلين المحكومين بالإعدام، معلنين تضامنهم معهم عبر الشعارات الصداحة.

وقمعت مرتزقة النظام المتظاهرين في عاصمة الثورة سترة الذين أكدوا على تمسكهم بمطلب “إسقاط النظام” عبر تظاهرة خرجت من بلدة الخارجية، وتقدم التظاهرة يافطة كُتب عليها “وفاء للقيادات وعهد للأبد .. سيبقى مطلب الثوار اسقاط حمد”.

ومن وسط العاصمة المنامة، أعلن الثوار تحديهم للقوات الخليفية التي لاتفارق العاصمة، إذ البحرانيين في تظاهرة منندة بالأحكام الجائرة التي أصدرتها السلطات الخليفية في حق مجموعة من أبناء البلدة.

رفع في التظاهرة صور المعتقلين في السجون الخليفية، والتي كان كان من ضمنهم صورة المعتقل علي كروف الذي استقبل الحكم المؤبد قبل أيام برسالة كتب فيها: واثقٌ بالنهج الذي سرت عليه ولا أشعر بالقلق والندم أبداً.

Cj9-VPcWUAQFas7

كما وصلت مشاعل تقرير المصير بلدة المقشع يوم أمس الخميس 2 يونيو 2016، وسط تظاهرة شارك فيها عوائل الشهداء ونخبة من الشخصيات الوطنية، مؤكدين على حق الشعب في تقرير مصيره.

وشهدت شوارع المعامير وكرزكان والبلاد القديم نزول ثوري شجاع، إذ اندعلت مواجهات بين المتظاهرين وقوات النظام التي قمعت المتظاهرين وأغرقت منازل المواطنين بالغازات السامة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى