الخليج

تظاهرات مليونية في صنعاء بمناسبة مرور عام من العدوان السعودي

160326161144-78398-0
تظاهرة “حركة أنصار الله” وسط العاصمة صنعاء بذكرى عام على العدوان السعودي/ اليمن

البحرين اليوم – (خاص، وكالات)

 

احتشد آلاف اليمنيين اليوم السبت، 26 مارس، في العاصمة صنعاء، تنديدا بالتحالف السعوديّ بعد عام من بدء العداون على اليمن.

وشهدت العاصمة صنعاء تظاهرتين كبيرتين، الأولى خرجت صباح اليوم، فيما خرجت التظاهرة الأكبر عصراً والتي دعت إليها حركة أنصار الله.

وكُتب على لافتة كبيرة في ساحة السبعين في صنعاء، التي احتشد فيها المتظاهرون، “معا ضد العدوان السعودي الغاشم”، فيما حلّقت مقاتلات التحالف فوق المكان، خارقة جدار الصوت استعراضاً لقوتها، بحسب وكالات.

160326170004-7396-235189
تظاهرة “السبعين” في صنعاء التي دعا إليها حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح/ اليمن

تظاهرة ساحة السبعين دعا إليها المؤتمر الشعبي العام، حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي ظهر لفترة وجيزة خلال التجمع.

أما التظاهرة الأخرى في صنعاء، فكانت أكثر تنظيماً وحشداً، حيث أُقيمت خلالها سلسلة من الفعاليات الشعبيّة والفنية بمناسبة عام على العدوان، وسط حضور شعبي واسع، ومن مختلف الفئات.

وانطلقت التظاهرة التي بدت “مليونية” تحت عنوان “العدوان وحدنا”، ورفع المتظاهرون خلالها شعارات “الموت لأميركا، والموت لأسرائيل، والموت لآل سعود”.

وشكلت تظاهرة “المؤتمر الشعبي”، وتظاهرة “أنصار الله”، تعبيرا عن توافق الطرفين على الموقف من العدوان، وذلك في ظل التقارير التي تتحدث عن خلافات “داخلية” بينهما.

وفي هذا السياق، أكد علي عبد الله صالح أن “حزب المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله لن يسمحوا لبعض المندسين بشقّ صفوف الشعب اليمني المتوحد في وجه العدوان السعودي على اليمن”.

وسبق ذلك تصريحات لمسؤول كبير في قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام أكد فيها أن “التنسيق مع حركة أنصار الله جار بأعلى مستوياته، وعلى الجبهتين العسكرية والسياسية”.
هذا وألقى صالح الصماد، رئيس اللجنة السياسية في حركة انصار الله، خطابا في التظاهرة التي دعى إليها حزب المؤتمر، ورد على هذه المبادرة السيد عارف الزوكا، أمين عام حزب المؤتمر بإلقاء كلمة في المظاهرة التي دعت اليها حركة أنصار الله.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى