المنامة

تظاهرات وإغلاق شوارع في البحرين.. واستعدادات لجمعة التضامن مع السجناء “وزينبيات الإباء”

22894484_1689656617752029_8820033946768411623_n

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر أهالي بلدة كرزكان، غرب البحرين، مساء الخميس ٢ نوفمبر ٢٠١٧م تضامنا مع رموز الثورة المعتقلين ووفاءا لتضحياتهم داخل السجون الخليفية، منددين بالانتهاكات والمضايقات التي يتعرضون لها من قوات السجن انتقاما من صمودهم منذ اعتقالهم في العام ٢٠١١م.

كما وجه المتظاهرون التحية إلى عموم المعتقلين والمعتقلات في السجون، ونددوا بالأحكام التي أصدرتها المحاكم الخليفية خلال الأيام الماضية، كما اعتبروا محاكم النظام “فاقدة للشرعية” وأنها تصدر أحكامها بناءا على رغبات الحاكم وانتقاما من استمرار الحراك الشعبي.

ورفع أهالي البلدة صورة الشيخ علي سلمان تنديدا بالتحقيق معه الأربعاء من سجنه، وتوجيه اتهامات جديدة ضده بزعم “التخابر مع دولة أجنبية وإفشاء أسرار دفاعية” على خلفية الاتصالات الهاتفية مع وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم أثناء حضوره البحرين في العام ٢٠١١م لتفعيل “مبادرة” لحل “الأزمة” بمعرفة من الحاكم الخليفي حمد عيسى والسعوديين.

وكما هو عهدها مساء كل يوم، خرجت بلدة المعامير في تظاهرة مماثلة نددت بالانتهاكات التي يعاني منها السجناء في البحرين، وجددوا شعارات الوفاء لقادة الثورة المعتقلين والمضي على طريق الأهداف التي ضحوا من أجلها داخل السجون.

وفي السياق، أغلق محتجون بالإطارات المشتعلة شوارعَ رئيسية في بلدة جرداب، وسط البلاد، وفي الشارع الرئيسي شمال البحرين (شارع البديع) قرب بلدتي أبوصيبع والشاخورة، في أسلوب يعبر المحتجون من خلاله عن الرفض الغاضب للتعديات الممنهجة ضد السجناء السياسيين، وتحديا للمداهمات وعمليات الاختطاف التي تنفذها القوات الخليفية على مناطق البلاد والتي ارتفعت وتيرتها بعد حادثة الهجوم الذي تعرضت له حافلة قرب منطقة جدحفص تقل قوات من المرتزقة الجمعة الماضي، وأسفر الهجوم عن مقتل أحد عناصر المرتزقة وجرح آخرين.

إلى ذلك، تجري الاستعدادات للمشاركة في الدعوة التي وجهها إئتلاف شباب ١٤ فبراير للتظاهر الجمعة ٣ نوفمبر تحت شعار “زينبيات الإباء” تضامنا مع المعتقلات السياسيات في سجون آل خليفة، واللواتي يبلغ عددهن ٩ معتقلات في الوقت الحالي، وقد تم الحكم على المعتقلة هاجر منصور أواخر شهر أكتوبر الماضي بالسجن ٣ سنوات، وكذلك على ابنها السيد نزار الوداعي.

كما أعلن تيار الوفاء الإسلامي عن فعاليات مماثلة تحت شعار “متضامنون مع الأسرى”، حيث تنطلق تظاهرة يوم الجمعة ٣ نوفمبر في بلدة باربار بعد صلاة العشائين، فيما تنطلق جولة أخرى من هذه الفعالية يوم السبت في بلدة سار.

22894370_1689737484410609_3214821524466525343_n

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى