المنامة

تظاهرات واحتجاجات في البحرين تدعو إلى رحيل قوات “الاحتلال السعودي” وتهتف بخيار “المقاومة

المنامة – البحرين اليوم

شهدت مناطق في البحرين مساء الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨م سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات الغاضبة في اليوم الأول من الفعاليات التي أعلنتها القوى الثورية المعارضة بمناسبة الذكرى السنوية للاحتلال السعودي للبحرين، فيما تنطلق اليوم الأربعاء سلسلة جديدة من الفعاليات بالمناسبة أيضا.

وخرج أهالي منطقة سترة مساء الثلاثاء في تظاهرة تحت شعار “خيارنا المقاومة”، وهو الشعار الموحد الخاص بفعاليات هذا العام بمناسبة ذكرى الاحتلال السعودي.

وهتف المتظاهرون بشعارات ثورية أكدت التمسك بخيار الثورة في إسقاط النظام الخليفي، كما عبروا عن موقفهم الرافض للوجود العسكري السعودي والأجنبي في البلاد، مشددين على مشروعية “المقاومة” من أجل إخراجها من البحرين.

وبالشعارات نفسها؛ تظاهر الأهالي في بلدات جدحفص، البلاد القديم والمعامير وغيرها.

وفي بلدة مقابة، نظم الأهالي وقفة احتجاجية بالمناسبة نفسها، ورفعوا خلالها لافتات دعت إلى خروج القوات السعودية من البحرين، كما عبّرت عن الموقف الشعبي في رفض الاعتراف بـ”الاحتلال الأجنبي” ومشروعية مقاومته.

وفي بلدتي أبوصيبع والشاخورة، خطّ محتجون اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى على الشوارع العامة ليكون مداسا للأقدام والمركبات العابرة، فيما نفذت مجموعات شبابية سلسلة من العمليات الميدانية بغلق الشوارع بالإطارات المشتعلة، وهو أسلوب احتجاجي معتاد للتعبير عن تحدي الأهالي للجرائم والانتهاكات التي ترتكبها القوات القوات الخليفية والتمسك بخيار التصدي المشروع لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى