المنامة

تظاهرات واحتجاجات واسعة في البحرين ضد إقامة “فورملا الإرهاب الخليفي”

المنامة – البحرين اليوم

شهدت البحرين اليوم الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨م تظاهرات واحتجاجات غاضبة ضد إقامة سباقات الفورملا واحد في البلاد، وفشلت الإجراءات القمعية والانتشار العسكري الذي نفذته القوات الخليفية في انطلاق الفعاليات الاحتجاجية التي دعت إليها القوى الثورية المعارضة تحت شعار “أوقفوا فورملا الإرهاب الخليفي”.

وبرغم نقاط التفتيش وتوغل الآليات العسكرية؛ انطلق المواطنون عصر الجمعة في تظاهرة مركزية بالمناسبة ببلدة الديه انطلاقا نحو تقاطع السيف. ورفع المتظاهرون لافتات نددت بإقامة السباقات مع استمرار الانتهاكات والجرائم الخليفية، داعين منظمي السباقات إلى إلغائها بسبب ذلك. وجاءت هذه التظاهرة بالتزامن مع تظاهرة أخرى شهدتها بلدة المصلى ورفعت الشعارات ذاتها.

وتواصلت التظاهرات في المساء، حيث انطلقت مروحة أخرى منها في بلدات السهلة الجنوبية، أبوصيبع والشاخورة وغيرها.

في السياق نفسه، نفذت مجموعات من المحتجين سلسلة واسعة من العمليات الميدانية، حيث رُفعت أعمدة النيران في الإطارات التي أغلقت الشوارع الرئيسية في عدد من المحاور والمناطق في البلاد، فيما شهدت محاور أخرى احتجاجات غاضبة بعد ان توالى المحتجون على النزول إلى الشوارع رافعين شعارات التنديد بإقامة السباقات وبجرائم النظام الخليفي.

وشملت الاحتجاجات بلدات المنطقة الغربية المحاذية لحلبة السباقات في الصخير، حيث شوهدت أعمدة النيران وهي ترتفع في سماء بلدات المالكية، كرزكان، وشهركان التي انتشرت في محيطها المركبات العسكرية للحيلولة دون تنظيم احتجاجات رافضة للسباقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى