المنامة

تظاهرة حاشدة في عالي بعد ختام عزاء الشهيد حسين آل يحيى.. وتشييع ضحية التعذيب هدى صالح في البلاد القديم

WhatsApp Image 2017-07-08 at 4.30.04 PM

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر المواطنون في بلدة عالي، وسط البحرين، في ختام مراسم عزاء ضحية التعذيب الشهيد حسين محمد حبيب آل يحيى الذي أُعلن عن وفاته بعد معاناة طويلة من مرض السرطان الذي اكتشف الإصابة به بعد خروجه من السجن في العام ٢٠١١م.

وانطلق المواطنون عصر اليوم السبت، ٨ يوليو ٢٠١٧م، في تظاهرة حاشدة بعد مجلس عزاء الشهيد، ورفعوا صوره وجابوا في طرقات البلدة رافعين الشعارات الثورية التي تؤكد الوفاء للشهداء والتمسك بالأهداف التي ضحوا من أجلها. كما أوضحت الشعارات المكتوبة التي رفعها المتظاهرون بأن الشهيد كان من المناضلين المعروفين، وقد استشهد بعد إصابته بالمرض الخبيث نتيجة التعذيب في السجن والظروف السيئة التي واجهها أثناء التحقيق والاحتجاز.

وتقدّمت التظاهرة لافتة كبيرة طُبعت عليها صورة الشهيد، ووجهت التحية لشهداء البحرين.

وسبق ذلك، استشهاد الشاعر منصور المبارك في مارس الماضي، وهو صديق الشهيد حسين ومن البلدة نفسها، وتعرّضا معاً لذات ظروف السجن والتعذيب، وأُصيب كلاهما بالمرض الخبيث بعد الخروج من السجن.

وفي السياق نفسه، شُيّعت اليوم السبت ضحية التعذيب الممرضة هدى صالح من مأتم أنصار الحسين في بلدة البلاد القديم إلى مقبرة أبوعمبرة، وهي ثالث حالة من نوعها خلال هذا العام، حيث استشهدت بعد معاناة من مرض السرطان، والذي اكتشفته بعد فترة من إطلاق سراحها في العام ٢٠١١م.

WhatsApp Image 2017-07-08 at 4.27.36 PM

WhatsApp Image 2017-07-08 at 4.27.54 PM

WhatsApp Image 2017-07-08 at 4.29.57 PM

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى