تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : التقرير السنوي لمركز البحرين لحقوق الإنسان يوثق الإنتهاكات

البحرين اليوم ـ خاص ..

فيما تتواصل الثورة البحرانية المطالبة بالتغيير وللعام السادس على التوالي, تستمر سلطات آل خليفة الحاكمة في البلاد في نهجها القمعي ضد الشعب البحراني, والذي أسفر عن إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان خلال العام المنصرم.

 مركز البحرين لحقوق الإنسان العضو في التحالف الحقوقي البحراني أصدر تقريراً وثق فيه جميع تلك الانتهاكات.  التقرير الذي صدر تحت عنوان “انتهاكات حقوق الإنسان من الممارسة إلى المأسسة” وثّق فيه المركز نحو 1883 حالة اعتقال لناشطين حصلت في العام الماضي.
المركز أوضح أن تلك الإعتقالات شملت أكثر من مئتي حالة لأطفال بالإضافة الى 34 إمرأة. فيما تمت قرابة نصف تلك الإعتقالات عبر المداهمات غير القانونية فيما تم ربعها في الشوارع وبعد قمع المسيرات والإحتجاجات.
 وبيّن المركز في تقريره أنه رصد ولأول مرة تعذيبا منهجيا واسع النطاق ضد السجناء المحكومين الذين يقضون فترة عقوبتهم داخل السجن المركزي في إشارة الى انتفاضة السجناء في سجن جو في مارس من العام الماضي.
مستخدمي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي نالوا نصيبهم من القمع إذ تم اعتقال 25 فردا منهم وبضمنهم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان .
المركز وثّق أيضا سلب السلطات الخليفية جنسية 202 مواطنا وبضمنهم عدد كبير من المعارضين.
المضايقات التي تعرض لها الشيعة في البحرين سجلت ارتفاعا ملحوظا في العام الماضي وبلغت 169 حالة وشملت إزالة  والأعلام في خلال ذكرى عاشوراء واستدعاء والتحقيق مع الخطباء والمنشدين ومسئولي المآتم والقائمين على الفعاليات الدينية.
واقع يكشف زيف إدعاءات النظام الخليفي وحماته الدوليين حول التقدم الحاصل على صعيد تعزيز حقوق الإنسان, فقد كشف هذا التقرير عن تزايد الإنتهاكات وتنوعها بشكل يؤكّد على الطبيعة القمعية لهذا النظام العائلي الذي فقد شرعيته منذ زمن طويل ولم يعد مؤهلا لقيادة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى