تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : المجتمع المدني في السعودية يقبع خلف القضبان في سجون آل سعود

البحرين اليوم ـ خاص ..

المجتمع المدني في مملكة آل سعود يقبع خلف القضيان واما من يعيش خارجه فهو في سجن آل سعود الكبير الذي يحظر فيه السفر الى الخارج.
يأتي في مقدمة قادة المنظمات المدنية , مؤسسوا جمعية الحقوق المدنية والسياسية المعروفة اختصارا بحسم وهم كل من القاضي سليمان الرشودي الذي يبلغ من العمر 80 عاما, لم يراع آل سعود حرمتها, إذ أخضعوه للتعذيب ولسوء المعاملة وأصدروا عليه حكما بالسجن لمدة 15 عاما, ولا يعلم إن كان هناك أمل له في تذوق طعم الحرية التي ناضل من اجلها طوال حياته.
مؤسس آخر للجمعية هو محمد القحطاني يقضي هو الآخر حكما بالسجن لمدة  عشر سنوات على خلفية دفاعه عن حقوق الإنسان وخاصة المعتقلين تعسفا فيما يقضي زميله عبدالله الحامد حكما بالسجن لمدة 11 عاما.
المدون رائف بدوي والمحامي المدافع عن حقوق الإنسان وليد أبو الخير , يقضيان كذلك أحكاما مطولة بالسجن فيما فرضت السلطات حظرا على سفر المدافعة عن حقوق الإنسان سمر بدوي.
هذا النظام الذي حول البلاد الى مقبرة للمجتمع المدني ولحقوق الإنسان واليمن الى مقبرة للأبرياء , إنتخبته الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة عضوا في مجلس حقوق الإنسان, فيما لايزال أدعياء الترويج للديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان في العالم يعتبروه حليفا إستراتيجيا لايمكن الإستغناء عنه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى