تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: بسيوني .. المال الخليفي وشراء الذمم

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/10-05-2016.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/Screen-Shot-2016-05-10-at-18.46.54.png”]

 

البحرين اليوم – خاص …

محمود شريف بسيوني أمريكي من أصول مصرية ومتخصص في القانون الدولي. كلّفه حاكم البحرين حمد الخليفة في العام 2011 بتشكيل وترؤس لجنة تتولى التحقيق في أحداث ثورة الرابع عشر من فبراير التي إندلعت ذلك العام.

اللجنة وبعد عمل لمدة بضعة شهور أصدرت تقريرها في نوفمبر من ذلك العام, والذي تضمن جملة من التوصيات, وكان ابرزها تلك المتعلقة بإنهاء ممارسات التعذيب الجارية في البحرين, ومحاسبة المعذبين وتعويض الضحايا, وإعادة بناء المساجد المهدمة وإنهاء سياسات التمييز, وعدم التضييق على حرية الرأي والتعبير والتجمع والمعتقد.

لكن الوضع في البحرين أصبح اليوم أسوأ مما كان عليه منذ صدور تلك التوصيات, فالتعذيب لازال مستمرا بل إزدادت شدته وكما حصل في سجن جو العام الماضي, والسلطات ضيقت على حرية الرأي والتعبير وزجّت بثلاثة من قادة الجمعيات السياسية في السجن, ولازال معظم المساجد مهدما, فيما تحظر السلطات خروج أي تظاهرة إحتجاجية, وازدادت قرارات إسقاط الجنسية عن المعارضين وكذلك قرارات الإعدام.

وفي ظل هذه الأوضاع يأتي بسيوني الى البحرين ليعلن ان البحرين نفّت جميع توصيات لجنته. إدعاء يطعن فيما تبقى من مصداقية لهذا الرجل الذي تثار شكوك كبيرة حول حول عقود مالية تربطه بالنظام الحاكم في البحرين من خلال معهد يمتلكه في إيطاليا لتدريب شرطة البحرين كما يقول مطّلعون.

لمشاهدة التقرير على اليوتيوب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى