تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : حكومة إنقاذ وطني في اليمن رغم أنوف آل سعود

البحرين اليوم ـ خاص ..

المجلس السياسي الأعلى في اليمن أعلن يوم الإثنين ٢٨ نوفمبر عن تشكيل حكومة إنقاذ وطني تضم ٤٢ وزيرا برئاسة عبدالعزيز حبتور محافظ عدن السابق. الإعلان جاء ردا على استمرار العدوان السعودية على المتواصل على اليمن وتعنتها في التوصل الى حلول سياسية إنهاء العدوان بحسب بيان صادر عن المجلس.

فالعدوان السعودي على اليمن دخل شهره الحادي والعشرين على التوالي وسط  إجهاض سعودي لكافة  المساعي الدولية المبذولة لوقفه بهدف إخراج البلاد من الأزمة المتفاقمة التي تعاني منها.

والسعودية أفشلت مباحثات الكويت التي جرت قبل عدة شهور من خلال فرض شروط تعجيزية تتمثل بنزع سلاح حركة أنصار الله في وقت تحتفظ فيها الجماعات الإرهابية بأسلحتها وخاصة تنظيم القاعدة الذي يسيطر على العديد من المدن ومنها عدن.

ولم تلتزم السعودية بإعلان الهدنة الذي طرحه وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في عمان قبل أيام.

وعلى جانب آخر فإن هذا العدوان المتواصل أدى الى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا بين صفوف المدنيين, وتدمير البنى التحتية للبلاد وسط موقف مخز للمجتمع الدولي الصامت بل والمؤيد أحيانا للهمجية السعودية.

ولذا جاءت هذه الخطوة التي أعلنها تحالف أنصار الله والمؤتمر الوطني لتوجّه ضربة لحكومة هادي منصور التي تتخذ من الرياض مقرا لها, ولتضع ضغوطا على السعودية لإيقاف عدوانها البربري الذي طال امده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى