تقارير متلفزة

تقرير متلفز : خيمة الصدر الخضراء ستغير وجه الخضراء

 

البحرين اليوم ـ خاص ..

خيمة خضراء نصبت داخل منطقة وسط العاصمة العراقية بغداد وتدعى بالخضراء ايضا, إتخذها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر مقرا له بإنتظار ولادة حكومة جديدة بعيدا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

هذا الإقتحام للمنطقة المحصنة أثار ردود أفعال مختلفة في العراق, فالمعتصمون الذي أمرهم الصدر بالوقوف على أبواب الخضراء إغرورقت عيونهم بالدموع وهم يرون زعيمهم يفي بالعهد الذي قطعه على نفسه باقتحام الخضراء حال انتهاء مدة ال ٤٥ التي أعطاها للسياسيين لبدء اصلاحات واسعة.

القوى الامنية الحكومية التي تتولى حفظ الامن في المنطقة لم تخف تعاطفها مع تحرك الصدر وهو الموقف الذي أثار قلقا كبيرا لدى سكنة الخضراء من المسؤولين الحكوميين الذين يطالب الصدر بتغييرهم.

القلق والخوف هو سيد الموقف داخل المنطقة المحصنة بانتظار الخطوة المقبلة للصدر فيما لو فشل العبادي في تشكيل الحكومة المقبلة بحلول يوم غد الخميس وفقا للمهلة التي أعطاها اياه مجلس النواب العراقي.

عمامة ثائرة تقود حركة الإصلاح في العراق ويقف خلفها انصار مخلصون وهم على أهبة الإستعداد لنقل البلد الى مرحلة جديدة سمتها الإصلاح وإعادة بناء دولة تكالب عليها الأعداء في الداخل والخارج .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى