تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : سجون آل خليفة لا تخلو من حرائر البحرين

البحرين اليوم ـ خاص ..

مسلسل اعتقال النساء في البحرين لم يتوقف منذ اندلاع ثورة الرابع عشر من فبراير ٢٠١١, الاعاعتقالات التعسفية طالت نسوة من مختلف شرائح المجتمع من الكادر الطبي والتعليمي وناشطات حقوقيات وربات منازل ومتظاهرات. السجون الخليفية لم تخلو يوما من معتقلة بحرانية طوال السنوات الماضي.

النسوة تعرضن الى شتى صنوف التعذيب والمعاملة المسيئة والحاطة بالكرامة الإنسانية في بلد يتبجح حكامه بالتمسك بالتقاليد العربية الأصيلة. ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور وزهراء الشيخ وزينب الخواجة وطيبة اسماعيل وطيبة درويش وزينب هاني ورباب هاني, أمثلة تكشف عن الوجه الإنتقامي الحقيقي لنظام عائلة آل خليفة في تعامله مع البحرانيين.

الشقيقتان زينب ورباب هاني اعتقلتهما قوات النظام مؤخرا وبعد مرور بضعة أيام على إستشهاد المواطنة فخرية مسلم من سترة الخارجية.

إعتقالات تتعلق كلها بممارسة الحق في حرية الرأي والتعبير, لكن هذا النظام بلغ من الضعف والهوان انه لا يطيق سماع كلمة من بحرانية تدافع عن حق شعبها. فيلجأ كعادته الى الطغيان كوسيلة لأسكات صوت هذا الشعب, وهي وسيلة ثبت فشلها طوال السنوات الماضية, وستظل حناجر البحرانيين نساءا ورجالا تصدح بهتاف إسقاط النظام والمملوك حمد الخليفة العدو الأول لشعب البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى