الخليجتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: عجز في الموازنة السعودية بسبب الإنفاق العسكري

البحرين اليوم – خاص …

المملكة العربية السعودية كشف وعلى لسان مليكها سلمان بن عبدالعزيز عن موازنة العام المقبل التي وصفت بانها الأكبر في تاريخ مملكة آل سعود. إذ بلغ مقدارها قرابة ٢٦١ مليار دولار امريكي مع عجز بمقدار ٥٢ مليار دولار وللعام للعام الخامس على التوالي مع إنخفاض اسعار النفط العالمية وتكاليف الحرب الباهضة على اليمن.

لكن اللافت في هذه الموازنة وبرغم العجر فيها هو تخصيص آل سعود ل ٥٦ مليار دولار للنفقات العسكرية, وهو مايفسر السبب الحقيقي للعجز. كما وتأتي هذه التخصيصات الدفاعية في ظل حالة التقشف الإقتصادي المفروضه على المواطن السعودي الذي يعاني الأمرين في ظل حكم آل سعود من ترهيب وتكميم للأفواه وسوء في الأحوال المعيشية.

فآل سعود لايستخدمون عوائد النفط لتحسين الأوضاع الإقتصادية للمواطنين بل يسخروها لقتل اليمنيين وتدمير بنى بلادهم المحطمة ولدعم الجماعات الإرهابية في العالم. واما المستفيد الأول من الموازنة فهي الشركات الغربية المصنعة للأسلحة وخاصة الأمريكية منها التي تعيش عصرها الذهب في عهد حماقات آل سعود وهمجيتهم وحروبهم العبثية, التي حولت السعودية الى واحدة من ثلاثة دول الأكثر انفاقا عسكريا بعد الولايات المتحدة والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى