تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : في أول زيارة له إلى البحرين .. هل يدعو “كيري” إلى وقف اضطهاد السلطات للبحرانيين ؟

البحرين اليوم ـ خاص ..

وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بدأ زيارة رسمية الى البحرين سيجتمع خلالها مع نظرائه الخليجيين إستعدادا للقمة الأمريكية الخليجية المقرر عقدها في الرياض في ٢١ من هذا الشهر في الرياض.
منظمات حقوقية دولية استبقت الزيارة بمطالبة كيري بإثارة مواضيع إنتهاكات حقوق الإنسان مع المسؤولين في البحرين. فتلك الإنتهاكات بلغت مستويات غير مسبوقة مؤخرا وكانت آخرها مقتل الفتى علي عبدالغني إثر مطاردة قوات السلطة له.
لكن مراقبين يعتقدون بأن الإهتمام بأوضاع حقوق الإنسان تأتي في آخر سلم اولويات جون كيري, فالاولوية للمصالح العسكرية الأمريكية إذ تتخذ الولايات المتحدة من البحرين مقرا لإسطولها الخامس, وهو الواقع الذي دعا امريكا الى تصنيف البحرين كدولة حليفة من خارج حلف الناتو.
هذا الحليف الذي لا يحترم حقوق مواطنيه وصلت به الجرأة الى حد طرد مساعد وزير الخارجية الأمريكية توماس مالينوفسكي من البلاد في يوليو من العام 2014 بعد لقائه بعدد من زعماء المعارضة.
إجراءات وممارسات لا تعكس سوى إطمئنان العائلة الخليفية الحاكمة بأن الحاكم الأمريكي أطلق يدها في ذبح قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تتبجح أمريكا بالترويج لها في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى