تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : من هم أمراء آل سعود المتورّطون بتمويل الجماعات الإرهابية؟

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/27-04-2016.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/Screen-Shot-2016-04-27-at-17.17.01.png”]

 

البحرين اليوم ـ خاص ..

 

عادت الى واجهة الإعلام العالمي مرّة أخرى, قضية التمويل والدعم السعودي للجماعات الإرهابية كتنظيمي القاعدة وداعش.
إذ تصاعدت الضغوط على الإدارة الأمريكية للإفراج عن محتويات 28  صفحة سرية من تقرير أصدرته لجنة في الكنغرس الأمريكي حول أحداث الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية.
لكن الصحفي البريطاني الشهير باتريك كوكبورن قال في مقال له نشر مؤخرا بأن السعودية لا تبدو قلقة من نشر محتويات التقرير بل إنها مهتمة بإخفاء حقائق حول تورط عدد من أمراء العائلة المالكة في تمويل الإرهاب.
وعلى هذا الصعيد يبرز إسم الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز السفير السعودي السابق لدى أمريكا والرئيس السابق لجهاز الإستخبارات السعودي, وفقا لإعترافات زكريا الموسوي أحد المتورطين في احداث سبتمبر.
وأما الأمير الثاني فهو الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية في فترة التسعينات عندما ظهر تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن.
الأمير السعودي الثالث فهو الملياردير السعودي الوليد بن طلال . وتشير تقارير الى ان التمويل يمر عبر شبكة معقّدة من المصارف والجمعيات الخيرية السعودية وفي طليعتها “إدارة المساجد والمشاريع الخيرية” و”منظمة الإغاثة الإسلامية الدولية” ومقرها مدينة جدة، وكذلك “بنك التنمية الإسلامية.
اللافت في الأمر ان هؤلاء الأمراء على إرتباط وثيق بالأجهزة الإستخباراتية الإسرائيلية ورجال الأعمال الإسرائيليين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى