الخليجتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: هل أبقى الخليفيون هيبة واعتبارا للبحرين؟

البحرين اليوم – خاص …

إمعانا منها في إستهداف الحقوقي البحراني البارز نبيل رجب, لفّقت له السلطات الحاكمة في البحرين تهمة جديدة ,ألا وهي تهمة بث بيانات واشاعات كاذبة ومغرضة بحسب تصريح المدعو محمد سلاح رئيس مايسمى بنيابة المحافظة الشمالية.

أحدث تهمة توجّه الى الحقوقي المعتقل منذ اكثر من شهرين تأتي عقب نشر صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية لمقالة له تطرق خلالها الى إستدعائه للتحقيق في شهر يونيو الماضي إثر لقائه بوزير الخارجية الأمريكية جون كيري الذي كان في زيارة للمنامة. 

السلطات الخليفية التي وصلت سمعتها الى الحضيض في المحافل الدولية إدّعت بان بيانات رجب تنال من هيبة المملكة واعتبارها. فاسم البحرين اليوم مقترن بممارسات التعذيب الوحشية التي كان آخر ضحاياها الشهيد حسن الحايكي.

والبحرين اليوم تحتل المرتبة الأولى عربيا على صعيد عدد المعتقلين بالنسبة لعدد المواطنين, والبحرين اليوم تحتل مرتبة متأخرة على صعيد حرية الصحافة.

والبحرين هي الدولة الوحيدة في العالم التي يحكمها رئيس وزراء أوحد ومنذ استقلالها.

والبحرين اليوم هي البلاد الوحيدة في الدنيا التي تستعين سلطاتها بستة جيوش أجنبي لمواجهة شعب أعزل يطالب بحقوقه المشروعة التي كفلتها شرائيع السماء وقوانين الأرض.

وبعد كل ذلك فهل أبقت عائلة آل خليفة من هيبة واعتبار للبلاد لتوجه اليوم مثل هذه الإتهامات للحقوقي نبيل رجب الذي لم يطالب إلا باحترام حقوق الإنسان الذي كرّمه خالقه وانتهكتها هذه العائلة الباغية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى