تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: وضاع نفط السعودية بين قبائل الكونغرس!

البحرين اليوم – خاص …

بعد مرور خمسة عشر عاما على وقوع  هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية, يبدو ان وقت محاسبة السعودية على ضلوعها في تلك الهجمات قد حان.

فامريكا التي احتلت افغانستان والعراق وقتلت بن لادن عقب تلك الهجمات لا يبدو أنها شفت غليلها ولم تنسى أن 15 سعوديا وهابيا شارك في تلك الهجمات.

واما السعودية فحسبت ان امريكا أصيبت بالزهايمر ونسيت تورطها في دعم الإرهاب, وظنت السعودية أن التنازلات والخدمات التي قدمتها لأمريكا طوال السنوات الماضية  كانت كفيلة ليغفر لها الكاوبوي الأمريكي جريمتها.

فالمليارات التي أنفقتها لشراء الأسلحة الأمريكية وخفض أسعار النفط, وتمويل الحروب في المنطقة واطلاق يدها في الداخل لإرتكاب الإعدامات الجماعية , لم تنجح في ملأ عين الأمريكي الذي يرنو بصره نحو منابع النفط السعودية.

وهل من سبيل لمصادرتها سوى قانون جاستا الذي صوّت عليه مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين يوم أمس وأسقطا عبره الفيتو الرئاسي؟  فالقانون يتيح لعوائل ضحايا تلك الهجمات مقاضاة السعودية امام المحاكم الأمريكية والحصول على تعويضات مناسبة يعتقد البعض انها ستبلغ مقدار 3 تريليون دولار , اي مايعادل إنتاج السعودية من النفط لمدة 20 عاما وهطذا ضاع نفط السعودية بين قبائل الكونغرس وصدق من قال إذا كان الغراب دليل قومهم فسيهديهم الى دار  الخراب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى