تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : ولي العهد سلمان الخليفة يرعى أكاديمية سانت هيرست

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/16-04-2016.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/Screen-Shot-2016-04-16-at-19.07.06.png”]

 

البحرين اليوم ـ خاص ..

أكاديمية سامدهيرست العسكرية الملكية البريطانية استضافت ولي العهد الخليفي سلمان حمد لتخريج الدفعة 152 من الأكاديمية. إستضافة تكشف عن عمق الروابط التي تربط عائلة آل خليفة بالمملكة المتحدة وخاصة بهذه الأكاديمية العسكرية.

أكثر من عشرين شخصا من عائلة آل خليفة تخرجوا من هذه الأكاديمية التي درس فيها عدد من القادة العرب المستبدين الذين تسلطوا على شعوب منطقة الشرق الأوسط ومنهم ملك الأردن الراحل حسين وحاكم البحرين الحالي حمد وامير قطر تميم آل ثاني الحالي .

الأكاديمية التي تخضع الى الحكومة البريطانية تخرّج ضباطا يخدمون في جيوش تقمع شعوبها في منطقة الشرق الأوسط وخير مثال على هؤلاء ناصر حمد الخليفة المتهم بتعذيب رياضيين في البحرين شاركوا في الإنتفاضة التي اندلعت في البلاد للمطالبة بالتغيير.

ولذا فإن تبرعات هؤلاء الحكام الى هذه الأكاديمية لم تتوقف وكان آخرها تبرع حاكم البحرين مبلغ 3 مليون جنيه استرليني لإعادة إفتتاح مركز رياضي في الأكاديمية وتم إطلاق أسم حمد عليه.

فيما قبلت الأكاديمية مبلغ 15 مليون جنيه استرليني من دولة الإمارات لبناء مركز أطلق عليه اسم الشيخ زايد.

هذه العلاقة بين حكام المنطقة المستبدين وهذه الأكاديمية  تعكس الوجه الآخر للملكة المتحدة الذي لايبدو مكترثا لحقوق الإنسان عندما يتعلق الأمر بالمصالح السياسية والعسكرية والقمعية مع الأنظمة القمعية وفي طليعتها نظام العائلة الخليفية الحاكم في البحرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى