المنامةاوروبا

تكتل المعارضة البحرانية يحذر من إفلاس البحرين على  الطريقة اليونانية ويدعو لاستمرار الحراك الشعبي

لندن – البحرين اليوم

  شدد تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا على استمرار النضال السياسي والحراك الشعبي، ووصفه في بيان صدر عنه يوم الثلاثاء 9 يناير بالضرورة الحتمية للوصول للديمقراطية الكاملة.

وقد حذر تكتل المعارضة من “خطورة الوضع الاقتصادي في البحرين ومن تواصل فرض الضرائب المعيشية دون أن يحصل الناس على حقوقهم السياسية في تشكيل حكوماتهم وحقهم في الرقابة الكاملة على موارد ومصروفات الدولة الاقتصادية. معربا عن خوفه من تنامي مسار عسكرة الدولة وخنق المتبقي من الحريات العامة”.

مضيفا “إن النظام الحاكم في البحرين يمارس الاستهتار التام في مسألة ثروات البلاد ويصر على أن يحتكر تلك الثروات”. وأن الأزمة الاقتصادية “تطال أكثر من 45% من العاملين والذين تقل رواتبهم عن 400 دينار” . وأبدى التكتل مخاوفه من إفلاس الدولة على طريقة إفلاس اليونان. وعبر التكتل عن رفضه القاطع في فرض الضرائب، بينما تستنزف ثروة البلاد على هوايات أبناء الحاكم وفق تعبير البيان.

وقال “إن التجنيس السياسي الممنهج وتكدس المجنسين في هياكل الدولة أدى إلى أن تكون المصروفات المتكررة تستهلك ثلث الواردات وبالتالي فإن هناك مصروفات كان بالإمكان الاستغناء عنها أساسا”.

ولفت تكتل المعارضة البحرانية على خطورة الوضع داعيا ” الدول الكبرى للانفتاح  على قوى المعارضة لإنجاز الديمقراطية الكاملة في البحرين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى