اوروبا

تكتّل المعارضة البحرانية يعقد مؤتمرا صحفيا أمام مقر السفارة الأمريكية بلندن.. والسفارة ترفض تسلم رسالة من المشاركين

IMG_5305

من لندن – البحرين اليوم

عقد تكتّل المعارضة البحرانية في بريطانيا مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء(31 مايو 2017) أمام مقر السفارة الأمريكية في العاصمة البريطانية لندن.

المؤتمر الذي غطته العديد من وسائل الإعلام؛ حمّل المتحدّثون فيه الإدارة الأمريكية مسؤولية تصاعد حملة القمع في البحرين بعد أن أعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدا لحاكم البحرين حمد الخليفة “بعدم ممارسة ضغوط عليه”.

IMG_5330

واعتبر المتحدثون هذا التعهد الأمريكي لحاكم البحرين بمثابة ضوء أخضر لحملة القمع الدموية التي شنها النظام الحاكم في البحرين على المعتصمين السلميين في بلدة الدراز وبعد مرور أقل من 48 ساعة على اللقاء الذي جمع حمد بترامب في الرياض.
Screen Shot 2017-06-01 at 12.32.47

وانتقد المتحدثون الإدارة الأمريكية الجديدة متهمين إياها بتفضيل المصالح الإقتصادية على قضايا حقوق الإنسان. وعبّروا عن استغرابهم من الدعم الأمريكي للأنظمة القمعية في المنطقة بالرغم من إدعاءات الولايات المتحدة الترويج لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.
Screen Shot 2017-06-01 at 12.33.56

هذا واختتم المؤتمر الصحفي بتسليم رسالة باسم المشاركين إلى السفير الأمريكي، غير أن موظفي السفارة رفضوا تسلمها.
وكان من أبرز المتحدثين في المؤتمر الصحفي المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي. والناشط الحقوقي جواد فيروز، والشيخ حسن التريكي رئيس المجلس الإسلامي للثقافة والإعلام. والأكاديمي البريطاني رودني شكسبير.

IMG_5300

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى