واشنطن

تواصل الإدانات لتراجع الأمم المتحدة عن إدراج السعودية على لائحة قتلة الأطفال

ban-ki-moon-640x400
من واشنطن-البحرين اليوم:

تتواصل الإدانات الدولية لقرار هيئة الأمم المتحدة بشطب السعودية من لائحة الدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال.

فقد دانت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) القرار بشدة واعتبرت ان دوافع سياسية تقف خلفه.

وقال حسين عبدالله المدير التنفيذي للمنظمة “إن قرار بان كي مون المستهجن بشطب التحالف الذي تقوده السعودية من اللائحة يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك”.

وأضاف” إن خضوع الأمم المتحدة للضغوط السعودية بهذا الشأن يترك تأثيرا مباشرا على عائلات مئات الأطفال الذين قتلوا على يد قوات التحالف.”

و أكدت تقارير سابقة للأمم المتحدة على أن التحالف العربي بقيادة سعودية كان مسؤولا عن ثلثي جميع الضحايا المدنيين في اليمن. ووثقت هيومن رايتس ووتش الاستخدام العشوائي المتكرر للتحالف القنابل العنقودية المحرمة دوليا في اليمن. كما وقدمت منظمة العفو الدولية أدلة دامغة تشير الى ان التحالف العربي بقيادة السعودي ارتكب جرائم حرب في اليمن.

وقال عبدالله”لقد وثّقت الأمم المتحدة نفسها دور التحالف العربي بقيادة السعودية في انتهاك حقوق الأطفال, و يوضح قرار يوم الاثنين مدى التراجع والفشل الأخلاقي لهيئة الأمم المتحدة”

ودعت المنظمة المجتمع الدولي الى وقف تسييس حقوق الإنسان، والى إعادة التحالف العربي بقيادة السعودية على قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى