اوروبا

“توبياس ألوود”: الحكومة البريطانية مدركةُ لحالة “الرمز” حسن مشيمع.. وأثرنا قضيته مع البحرين

Unknown
من لندن-البحرين اليوم

وجّه كيفن برينّان، وزير العمل والمهارات في حكومة الظل العمالية في بريطانيا؛ تساؤلا إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية توبياس ألوود؛ حول إجراءات الحكومة البريطانية فيما يتعلق بالحالة الصحية للرمز البحراني المحكوم بالمؤبد الأستاذ حسن مشيمع.

وتساءل برننان عما إذا كان ألوود سيثير قضية المعارض البحراني مع نظيره الخليفي.

وأعرب ألوود في جوابه عن “إدراك الحكومة لحالة مشيمع”، وادعى إثارة القضية مع حكومة البحرين.

لكنه كرّر إجابات الخارجية البريطانية الثابتة على مثل هذه الأسلحة، وهي أنه “يواصل تشجيع حكومة البحرين على الوفاء بالتزاماتها الدولية والمحلية في مجال حقوق الإنسان، والتصدي وبصورة مناسبة لتقارير حول إساءة معاملة المعتقلين”.

وأضاف ” نحن نشجع أيضا جميع الذين لديهم مخاوف بشأن معاملتهم في الاعتقال إلى الإبلاغ عنها مباشرة إلى أمين المظالم”، التي يشكك نشطاء في جديتها، لكونها تابعة للسلطات الرسمية.

يذكر أن الأستاذ حسن مشيع، وهو الأمين العام لحركة الحقوق والحريات (حق)، يقضي حكما بالسجن المؤبد إثر دعوته إلى إقامة نظام حكم جمهوري في البحرين. واعتبرته العديد من المنظمات الحقوقية الدولية “سجين رأي”، ودعت لإطلاق سراحه.

ويعاني مشيمع من متاعب صحية، وقد تفاقمت بعد مرور خمس سنوات على اعتقاله.

واعتقل مشيمع في العام 2011 ضمن مجموعة ما يعرف “بحرين 13 ” التي تضم قادة ورموز ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين.

وتحتفظ المملكة المتحدة بعلاقات وثيقة مع العائلة الخليفية الحاكمة في البحرين، وادعت وزارة خارجيتها في تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم للعام 2015 بـ”تحقيق البحرين لتقدم على صعيد حقوق الإنسان”، وهو ما يتعارض مع تقارير المنظمات الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى