المنامة

توقيف الشيخ هاني البناء ١٥ يوما واتهامه بالتحريض على “كراهية النظام ومخالفة القانون”

المنامة – البحرين اليوم
أمرت السلطات الخليفية اليوم الاثنين، ٣١ أكتوبر، بسجن الشيخ هاني البناء ١٥ يوما على ذمة التحقيق، ووجهت ضده اتهامات مزعومة ب”التحريض على كراهية النظام” و”التحريض على مخالفة القانون”.

وكانت السلطات استعدت الشيخ يوم أمس إلى مركز شرطة البديع، ثم تم تحويله إلى النيابة العامة الخليفية التي قررت اعتقاله لحين التحقيق معه اليوم وذلك على خلفية موقفه الداعم للاعتصام المفتوح في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم ببلدة المحاصرة، والذي يتواصل منذ أكثر من ٤ أشهر.

وقد استدعى واعتقل الخليفيون العشرات من علماء الدين في البحرين منذ يونيو الماضي على خلفية رفضهم لاستهداف الشيخ قاسم. وأصدر القضاء الخليفي أحكاما بحق عدد منهم، وبينهم السيد مجيد المشعل – رئيس المجلس العلمائي – والذي تصدى لقيادة الاعتصام قبل اعتقاله في سبتمبر الماضي.

وفي السياق، تم استدعاء الشيخ بشار العالي للتحقيق في الثاني من نوفمبر المقبل، وذلك بعد سلسلة من الاستدعاءات التي تعرض لها على خلفية مشاركته في المجالس الحسينية ومواقفه الرافض لاستهداف آل خليفة للشعائر الدينية.

ودان نشطاء الاستهداف الممنهج والمستمر لرجال الدين في البحرين، وأشاروا إلى أن ذلك يؤكد ما ذهبت المنظمات الدولية والخبراء الأمميون الذين قالوا بأن النظام الخليفي يمارس “استهدافا طائفيا ممنهجا ضد المواطنين الشيعة في البحرين على خلفية ممارستهم لشعائرهم وحرياتهم الدينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى