سجن جوالمنامة

تيار العمل الإسلامي يدعو “المعارضة الثورية” لتوحيد صفوفها في مواجهة “مشاريع النظام الخليفي”

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

دعا تيار العمل الإسلامي إلى توحيد صفوف ما أسماها بالمعارضة “الثورية” واجتماعها على “النهج الرافض لمشاريع” النظام الخليفي.

وفي بيان أصدره بتاريخ الثاني من مايو، دعا تيار العمل الإسلامي في البحرين المواطنين في البلاد إلى “رص الصفوف والاصطفاف جبهة موحدة لمقاومة الكيان الفاسد”، كما دعا إلى “الاحتجاج الميداني الغاضب على تصاعد الانتهاكات التي تجاوزت الحدود”.

وأشار البيان إلى التعديات الأخيرة على النساء البحرانيات، حيث أعادت السلطات الخليفية استدعاء زوجة المعتقل الشيخ عبد الزهراء الكربابادي، بعد اعتقالها الأسبوع الماضي، فيما تم حبس المواطنة نجاح حميد ٣٠ يوما على ذمة التحقيق بعد التحقيق معها في مركز شرطة المحرق الأسبوع الماضي، والتعدي عليها بالضرب والتحرش الجنسي، وبعد تهديدها بالقتل والاغتصاب.

وأشاد التيار بصمود السجناء، وأشار على نحو الخصوص بالناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة الذي أعلن الإضراب عن الطعام في أبريل الماضي احتجاجاً على استمرار اعتقاله التعسفي وسوء أوضاع سجن جو.

وتنطلق اليوم الخميس، ٤ مايو، سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات الغاضبة رفضا للتعديات على المواطنات والإمعان في استهدافهن، فيما أكدت القوى الثورية في بيان مشترك سابق على “الحق” في استعمال “أدوات الدفاع المقدس” و”قطع أيدي المعتدين”، بحسب ما جاء في البيان.

كما تجري الاستعدادات لفعاليات غاضبة انتصارا لآية الله الشيخ عيسى قاسم قبل أيام موعد جلسة محاكمته بتهمة مزعومة تتعلق بأداء فريضة الخمس، وذلك في وقت يتواصل الاعتصام المفتوح بجوار منزله في بلدة الدراز المحاصرة منذ شهر يونيو من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى