آية الله النمرالشيخ نمر النمرالمنامة

تيار الوفاء الإسلامي: إعدام الشيخ النمر والتدهور الاقتصادي يصعّد الحراك في ذكرى الثورة

 

FILES-BAHRAIN-POLITICS-RIGHTS-CONFLICT-REVOLUTION

 المنامة – البحرين اليوم
تستعد القوى الثوريّة في البحرين لإحياء الذكرى السنويّة الخامسة لإنطلاق ثورة 14 فبراير، وخصّصت فعاليات هذا العام لتكون تحت شعار “عصيان النمر”، تكريماً للشهيد الشيخ نمر النمر.
تيار الوفاء الإسلامي، أحد أعضاء القوى الثورية المعارضة، قال في بيان بأنّ ثورة 14 فبراير استطاعت أن “تكشف حقيقة شعب البحرين، وما يعانيه، وما ينشده من أهداف ومطالب”، رغم التحديات والشكوك التي واجهتها الثورة خلال السنوات الخمس الماضية.
وأشار البيان إلى الدور السابق للنظام الخليفي في “بناء القدرات القمعية، وشراء الذمم، والتوطين السياسي للمجنسين”، إلا أن الثورة البحرانية في فبراير نجحت في إنهاء “الخداع الخليفي”، بحسب بيان التيار، الذي يؤكد أن الثورة استطاعت أن تنقل قضية البحرين إلى “المسرح الدولي”، ما يعزز من قوة الثورة التي “لها أسبابها الواقعية” بالنظر إلى الفساد والاستهداف الخليفي المستمر لهوية البحرانيين.
وأوضح البيان بأنّ الثورة، منذ انطلاقتها، ووجهت بالعدوان “الخليفي” و”السعودي”، إضافة إلى “القدرات الاستخبارية الأمريكية والبريطانية” التي وُضعت في تصرف الخليفيين.
وأضاف البيان “إنّ الفساد السياسيّ المستشري، والتطوّرات الاقتصاديّة الأخيرة والتي عنوانها تقشيف أبناء الشعب وحرمانهم من الدعم المستحق، تثبت جدارة الأسباب التي أدّت لانطلاق الثورة”.
وقال إن إعدام الشيخ النمر، والوضع الاقتصادي المتدهور وسياسة آل خليفة حيالهما، “يكفي لإعطاء الثورة زخماً في التفاعل الشعبيّ، وتصعيداً في الحراك الشعبيّ، في ذكرى انطلاق الثورة”.
ودعا البيان “المترددين والمنخدعين طائفيا” إلى “التحرر من ربقة العبودية والفساد الذي عمّ البر والبحر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى