سجن جوالمنامة

تيار الوفاء الإسلامي يدعو للتصدي “الشجاع” لاعتداءات النظام على مراسم عاشوراء البحرين

 

البحرين اليوم – (خاص)

حذّر تيار الوفاء الإسلامي من محاولات النظام الخليفي في البحرين لـ”تعبيد الطريق” أمام الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال إثارته لقضايا “ثانوية” تتعلق بالخدمات الرياضية والاجتماعية في مناطق البلاد.

ودعا التيار في بيان اليوم الاثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧م إلى التصدي “الشجاع لاعتداءات الحكم الخليفي على مراسم عاشوراء” وأهداف ثورة الإمام الحسين، حيث بدأت القوات الخليفية تعدياتها على مظاهر إحياء الذكرى في سترة ونويدرات قبل أيام. (شاهد الفيديو: هنا)، وذلك في سياق حملات متجددة من المداهمات على المنازل واستدعاء المواطنين والنشطاء، وكذلك القائمين على المآتم والمواكب الحسينية، ورأى التيار بأن النظام يسعى “لإفراغ الموسم الحسيني من مبدأ الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، وروح مقارعة أنظمة الجور”.

وشدد بيان التيار على “الحفاظ على روح عاشوراء”، وجدد الدعوة لاستمرار التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام منذ أكثر من ١٠ أيام وهو الإضراب الذي اختار له السجناء شعار “لبيك يا حسين” حيث يؤكدون على مطلب السماح بحق إقامة الشعائر الدينية في السجن. وختم التيار بيانه بالتأكيد على أن “يكون موسم عاشوراء هذه السنة موسما ثوريا” بتعظيم تضحيات الشهداء، وتجديد “روح الثورة ومطالبها وقيمها ومبادئها الثابتة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى