المنامة

تيار الوفاء الإسلامي يدعو لمقاومة مخططات النظام بخلق قيادات واعية

Screen Shot 2016-05-23 at 12.39.43

المنامة-البحرين اليوم

هنأ تيار الوفاء الإسلامي في موقفه الأسبوعي عموم المسلمين في العالم بذكرى مولد الإمام الحجة المنتظر (عج). وأشار التيار في بيان إلى أن خلق الكوادر الواعية والمتصدية واحد من أهم عوامل ضمان “استمرار حركة النضال والتغيير والتصحيح في المجتمع”.

وعن الوضع في داخل البحرين، اعتبر بيان الوفاء أن النظام الخليفي عمل على ثلاثة مراحل لتصفية القيادات وإفراغ الساحة منهم. واعتبر البيان أول هذه المراحل كانت استهداف وتصفية القيادات الثورية، والتي تبعها استهداف القيادات السياسية، وآخرها استهداف علماء الدين.

” حتى وصل الأمر بمحاولة العصابة الخليفية على أن لا يخطب عالم دين من دون إذنها وتصريحها” بحسب البيان. وبذلك فيتضح أكثر من أي وقت مضى أن مثل هذه الإجراءات عبارة عن ” عملية تستهدف إفراغ المجتمع من القيادات مقدّمة لتضليل المجتمع، وإدخاله في التخبُّط والفوضى السياسيَّة والدينيَّة والمجتمعيَّة”.

وختم الوفاء بيانه بالتأكيد على ضرورة حماية القيادات والعمل على خلق الكوادر المناطقية، وهو نوع من مقاومة المخططات التي يستهدف بها الخليفيون الثورة. وأكد البيان على أن ” وجود القيادات الواعية ضمن القواعد الشعبيَّة هو شرط لوراثة الأرض، وتغيير الواقع الظَّالم والفاسد، وهذا مصداق قوله تعالى: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ)”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى