المنامة

تيار الوفاء يدعو المواطنين لأخذ الحيطة وتصعيد الاحتجاج: مزيد من سياسات الإفقار بسبب الاستجداء وفرض الضرائب

البحرين اليوم – (خاص)

قال تيار الوفاء الإسلامي بأن المعالجات التي تقدمها السلطات الخليفية في البحرين للأزمة الاقتصادية في البحرين “لم تتجاوز سياسات الإفقار للمواطنين”، متهما إياها بالفساد وسوء الإدارة.

وفي تعليق على المساعدة الخليجية للنظام في البحرين بمبلغ 10 مليارات، قال التيار في بيان أصدره يوم السبت 6 أكتوبر 2018م، بأن المبلغ “زهيد مقارنة بالمشاكل البنيوية الحاد في الاقتصاد المحلي، وهو غير قادر على حل أبسط المشاكل فيه”، مشيرا إلى أن “العجز في صندوق التقاعد وحده يساوي تقريبا ٣ أضعاف هذا المبلغ، هذا فضلا عن ١٢ مليار دينار أخرى هي دين عام”.

وأوضح البيان بأن استمرار النظام في “فرض الضرائب والاستجداء من حكومات المنطقة سياسة قصيرة الأمد وساذجة”، مؤكدا بأن هذه السياسة “ستؤدي للمزيد من تسليم قرارات الدولة السياسية والاقتصادية للحكم السعودي الذي يتجه للهاوية، وسيجعل الحكم الخليفي في مهب المتغيرات الدولية على المدى المنظور” بحسب البيان الذي أوضح بأن الدعم الخليجي ستكون له “تبعات سياسية وأمنية على الوطن”، بما في ذلك ما فرض سياسات تؤدي إلى مزيد من “الإفقار”.

ودعا التيار لمواجهة هذه السياسات، من خلال تصعيد الحراك السياسي والاحتجاجي فرديا وجماعيا، كما حث المواطنين على “تغيير نمط الحياة والإدخار لتجاوز المرحلة المقبلة” التي أنذر أنها ستكون مليئة بـ”الإفقار والفساد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى